العمل وهدف تنهي استعداداتها لإطلاق فعاليات المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل


العمل وهدف تنهي استعداداتها لإطلاق فعاليات المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل

تغطيات -الرياض – طلال فياض :

أنهت وزارة العمل وصندوق تنمية الموراد البشرية كافة استعداداتها لإطلاق فعاليات المنتدى العربي الثاني للتنمية والتشغيل ,  والذي ينطلق مساء اليوم الاثنين  في فندق الرتز كارلتون بالعاصمة الرياض,  ويستمر لثلاثة أيام , بحضور أكثر من 40 وزيرا  ووزيرة  من  وزراء الاقتصاد و التخطيط والمالية والتعليم والعمل في الدول العربية .حيث حرصت الوزارة على توفير جميع سبل الراحة لضيوف المنتدى الذي يتجاوز عددهم الـ 600 شخص. من خدمات صحية واحتياجات أساسية ومتطلبات وخدمات ترفيهية.
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية الداخلية للمنتدى الأستاذ عبدالله العليان أن الوزارة بدأت استعداداتها لهذه الفاعلية الكبيرة  منذ وقت مبكر وشكلت فريق عمل  من  120 شاب وفتاة  من الموظفين  المميزين في مكاتب العمل في جميع مناطق  المملكة , لخدمة ضيوف المنتدى وذلك بتوجيه ومتابعة من معالي الوزير المهندس عادل فقيه ومعالي النائب الدكتور مفرج الحقباني ، مشيراً إلى أن الخطة ركزت على توفير الخدمات الصحية والعلاجية  حيث تم التعاون مع وزارة الصحة والهلال الأحمر لرفع درجة الاستعداد بكافة  المستشفيات المجاورة إلى جانب توفير عيادة طبية متكاملة في الفندق بالإضافة  لـ 3 سيارات إسعاف مجهزة تحسباً لأي طارئ ، وأبان العليان أن الوزارة حرصت  على توفير جميع  الاحتياجات  الأساسية ومتطلبات المشاركين  من السكن حيث تم حجز أكثر من 300 غرفة و70 سويت   للضيوف والمشاركين من خارج المملكة من الوزراء في الدول العربية , و قيادات الاتحادات العالمية  والعمالية, والمنظمات ذات العلاقة العربية والدولية , والمختصين الاقتصاديين العرب .

ولفت العليان إلى أن الوزارة لم تغفل الجانب الترفيهي حيث وفرت أكثر من 120 سيارة للتنقل بالضيوف في أرجاء العاصمة .وذلك  للتعرف على حضارة المملكة وتراثها  من خلال زيارة المراكز والمعالم التاريخية   . وأشار  رئيس اللجنة التنظيمية إلى أن المنتدى  يضم مركز إعلامي متكامل  لخدمة وسائل الإعلام المحلية والدولية التي ستتولى التغطية الإعلامية لفعالياته  والذي يشتمل على  كافة التجهيزات التقنية اللازمة. مؤكدا  على حرص المنظمين على تقديم كل التسهيلات لجميع الإعلاميين والإعلاميات  بكافة وسائل الإعلام وذلك بما يمكنهم من أداء عملهم على أكمل وجه. وأضاف “لا شك أن تواجد وسائل الإعلام المحلية والدولية لتغطية فعالية بهذا الحجم و بحضور  وزراء العرب و قيادات الاتحادات و ممثلي المنظمات العربية والدولية وعدد كبير من الاقتصاديين والمتخصصين في مجال التشغيل والتنمية ، وفي ظل ما يحظى به المنتدى من اهتمام ومتابعة، يمثل فرصة جيدة لإبراز إمكانات المملكة ،  وسعيها  الحثيث لتطوير سوق العمل وتفعيل مشاركة أبناءها وبناتها للمساهمة في دفع عجلة التنمية . وأوضحت بدورها الوزير المفوض بجامعة الدول العربية ورئيسة اللجنة الإعلامية للمنتدى إلهام غسال أن منظمة العمل العربية قامت  بعمل التجهيزات اللوجستيه للمنتدى الثاني للتنمية والتشغيل والذي تتولى منظمة العمل العربية تنسيقه بالتعاون مع وزارة العمل في المملكة العربية السعودية والبنك الدولي.

مشيرة إلى أن التجهيزات جرت على قدم وساق  لاستكمال الوثائق و أوراق العمل التي ستقدم وإعداد التنظيم النهائي لإلقاء الكلمات للسادة الرؤساء والوفود المشاركة وسير وقائع المنتدى. كما قامت المنظمة العربية باستقبال الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين بالمنتدى في العاصمة الرياض خلال اليومين   . ولفتت غسال إلى وصول أكثر من ٤٠ وزير من الدول العربية المختلفة للمشاركة وحضور أعمال المنتدى بالإضافة  لممثلين وزراء العمل ووزراء الاقتصاد ووزراء التخطيط من جميع الدول العربية المشاركة. مؤكدة أن المنظمة  وزعت بالأمس وثائق المنتدى على أعضاء الوفود التي تتوافد على مقر انعقاد المنتدى في فندق الريتز كارلتون شمال العاصمة الرياض.

وأبانت غسال أن الاجتماعات الدورية لطاقم عمل المنظمة برئاسة  المدير العام للمنظمة معالي السيد احمد لقمان  مستمرة للوقوف على أهم المستجدات بشأن الاعداد لحفل الافتتاح وجلسات العمل.  مشيرة إلى أنه تم تخصيص ممثل لكل وفد لإنهاء  التجهيزات الخاصة به من تسليم الوثائق الخاصة بالمؤتمر والبرنامج العلمي وتقديم شرح مفصل عن الاحداث المقامة بحيث يخرج المؤتمر بالتوصيات التي ينتظرها كل مواطن عربي وصولا للنتائج المرجوة من المنتدى.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2AV



شارك

اترك رد