قريباً السعودية أول فتاة عربية ستتعرف على ماضي زوجها قبل عقد القران


قريباً السعودية أول فتاة عربية ستتعرف على ماضي زوجها قبل عقد القران

تغطيات -الرياض -موسى سالم :

أطلقت وزارة العدل خدمة (سرية) لمأذوني الأنكحة والقضاة فقط وهي الاستعلام عن كافة معلومات وبيانات الزواج لكل فرد عبر الحاسوب وستكون هذه الإحصائية محدودة الاطلاع، ما يعني الاطلاع على حالة كل مريد للزواج من جهة تعدد الزواج وحالات الطلاق وسيفيد مأذوني الأنكحة كثيراً، وقال مصدر في وزارة العدل,  إن هذه المعلومة ستكون خاصة وغير معلنة لكن يمكن الحصول على كافة التفاصيل لكل فرد بضغطة زر من المختص، وسيفيد هذا القضاة والمأذونين كثيراً في نظر القضايا وإجراء توثيق عقود النكاح، وكذلك استفهام طرفي النكاح عند الإرادة الجادة في الزواج عن المعلومات التي تفيد كل زوج عن حالة زوجه. 

وأوضح المصدر أن وزارة العدل تكمل التسجيل الإلكتروني لكافة عقود النكاح بكافة معلومات وثيقة النكاح ما يمكن الحصول على كافة المعلومات عن بيانات الزواج لكل فرد. 

الجدير بالذكر ان وزارة العدل أطلقت العديد من المؤشرات الإحصائية عبر بوابتها الإلكترونية وأصبح متاحاً للجميع الاطلاع مباشرة على مجموعة من الإحصائيات المهمة في عمل المحاكم وكتابات العدل للقطاع العام والخاص والحقوقيين والباحثين. 

وكان وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى دشن تحديثات بوابة وزارة العدل والتي شملت العديد من الإحصائيات معززة من مبدأ شفافية المعلومة، خاصة تقديم العديد من التقارير والمؤشرات التفاعلية التي تعكس ما ذكر من قياس أداء المحاكم وكتابات العدل والتي تمكن الجميع وعلى الأخص الباحثين والمستفيدين الحصول على معلومات وبيانات إحصائية حديثة ودقيقة بكل يسر وسهولة. 

وتعد وزارة العدل على لسان وزيرها العيسى بأن ثمة نقلة إلكترونية، وهندسة إجراءات قادمة في عمل المحاكم وكتابات العدل بمشيئة الله مضافة لهذه المنجزات لتضاهي المعمول به في أفضل الدول.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2Bi



شارك

اترك رد