طالبات الثانوية الثانية بالظهران يطلقن برنامج (طموحي)


طالبات الثانوية الثانية بالظهران يطلقن برنامج (طموحي)

تغطيات -الظهران- راكان العيادة :

أطلقت مجموعة من طالبات الثانوية الثانية بالظهران  برنامجهن المميز (طموحي) والذي يهدف إلى توعية المقبلات على المرحلة الجامعية بالتخصصات والمهن المتاحة في سوق العمل بما يتوافق مع ميولهن وقدراتهن ، عن طريق استضافة متحدثات ذوات خبرة في مجالاتٍ شتى ، وتسخير مواقع التواصل الاجتماعية في تحقيق أهدافهن كـتويتر والفيس بوك .

 تنوع الحضور ما بين زائرات من مكتب التوجيه بالخبر ومشرفات ومعلمات من مدارس الظهران المختلفة، وكادر المدرسة الثانوية الثانية ، بالإضافة إلى طالبات الصف الثالث ثانوي حيث بلغ عدد الحضور 80 زائرة .

وقد بدأ البرنامج بكلمة لمتحدثة الفريق التي أوضحت فيها كيفية تحديد الميول وتسخير القدرات والمهارات في التخصص المناسب للسعي دون أن تتحول طاقات الشباب إلى طاقات مهدرة , بعدها بدأ التعريف بكل تخصص والحديث عنه من قبل الضيوف وفق جدول زمنيّ محدد ، وقد تمت استضافة 6 متحدثات من تخصصات مختلفة منها : صيدلة سريريّة , هندسة حيوية , تصميم داخلي , قانون وحقوق , تربية خاصة وإدارة أعمال .

ووجهت عضوات الفريق بدورهن شكرًا وامتنانًا إلى مشرفتهن الاستاذة نادية السعدون ومرشدتهن عفاف القويز على جهودهما المبذولة في سبيل تحقيق هدف البرنامج وفكرته , ولم يكتفي ( طموحي ) بتقديم برنامجه في المدرسة بل امتد إلى شبكات التواصل الإجتماعي – مطبقاً بذلك إحدى أهدافه – حيث تمت العديد من المقابلات مع دارسات لتخصصات لم يتسنّ لهن الحضور والمشاركة في البرنامج ، ومعلومات جمّة تساعد في نشر التوعية حتى في خارج المدرسة لتبدأ بعدها مرحلة إنتاج شخصيات رائدة مُحبة للعمل ومُنتجة لأجل أمةٍ اسلامية عربية قويمة .

جدير بالذكر بأن مشروع طموحي يندرج تحت برنامج الإرشاد والتوجيه المهني، وقد أبدت جميع الحاضرات إعجابهن و شهدن بنجاح البرنامج ، كما أشادت العديد من الطالبات ببرنامج ” طموحي ” والفائدة التي حصلن عليها منه .

tumblr_n13qirGkDg1slojnco1_500

tumblr_n13ql5GqYc1slojnco1_500

tumblr_n13rp38fxs1slojnco3_500




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2yl



شارك

اترك رد