انطـلاق الأسبوع الإرشـادي لطـلاب ( التحضيرية ) بجـامعـة المـؤسس


انطـلاق الأسبوع الإرشـادي لطـلاب ( التحضيرية ) بجـامعـة المـؤسس

تغطيات – جدة :

ينطلق صباح غد – الأحد – الأسبوع الإرشادي لطلاب السنة التحضيرية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة والذي ينظمه مركز مرشدي السنة التحضيرية بعمادة شؤون الطلاب برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة طيب ويستمر لمدة خمسة أيام .

ويأتي هذا الأسبوع ضمن إطار برامج عمادة شؤون الطلاب التي تهدف إلى الإسهام في إعداد وتكوين شخصية الطالب الجامعي المتكاملة والمتوازنة وتنمية السلوك الإسلامي والخلق الأمثل لديه وصقل مهاراته وتنمية معارفه وتهيئته لفرص العمل الملائمة لمتطلبات سوق العمل.

وأكد عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبد المنعم عبد السلام الحياني حرص العمادة واهتمامها الكبير من خلال فعاليات هذا الأسبوع الإرشادي على تقديم كل ما من شأنه إفادة الطلاب وتقديم المساعدة لهم بصورة علمية بما يضمن لهم مستقبل مشرق بتوفيق الله تعالى . مشيراً إلى أن الفعاليات ستنطلق ابتداء في المركز الرئيسي للجامعة لمدة يومين ثم تنتقل لفرع الجامعة بشمال جدة ليومين آخرين أيضاً وتختتم في فرع الجامعة برابغ خلال يوم واحد.

وأوضح الحياني أن كافة الأنشطة والفعاليات المقامة تتركز في توجيه طلاب السنة التحضيرية إلى التخصصات التي تناسب قدراتهم وسماتهم إضافة إلى تعريفهم بكليات الجامعة وأقسامها وفرص العمل لكل تخصص من التخصصات الجامعية.

من جهته أكد المشرف على مركز مرشدي السنة التحضيرية الأستاذ حمزة ذاكر الزبيدي أن المركز   سيقدم خلال هذا الأسبوع خمس دورات تدريبية حول آليات وطرق اختيار التخصص المناسب بمشاركة نخبة من المختصين في هذا الجانب إضافة إلى خدمة نوعية تتمثل في اختبار الكتروني مجاني سيكون متاحاً لجميع الطلاب من خلال أجهزة الجوال الذكية حيث يحدد هذا الاختبار لكل طالب سماته الشخصية والتخصصات التي تناسب هذه السمات بحيث يحصل الطالب على النتيجة خلال دقائق من إجرائه للاحتبار  . وقدم الزبيدي شكره وامتنانه لسعادة عميد شؤون الطلاب على اهتمامه ومتابعته المستمرة لبرامج وأنشطة المركز ودعمه المتواصل لكل ما من شأنه خدمة الطلاب وتقديم الفائدة لهم. 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2xR



شارك

اترك رد