يوم المهنة الأول بمدارس الجبيل الصناعية


يوم المهنة الأول بمدارس الجبيل الصناعية

تغطيات -الجبيل الصناعية :

نظمت مدرسة نجد الابتدائية بالجبيل الصناعية مهرجان “يوم المهنة الأول” والذي يقام للمرة الأولى للمرحلة الابتدائية و يهدف إلى غرس الطموح لدى الطلاب تجاه مهنة تناسب قدراته .

حيث بدأ التخطيط باستقبال مرشدي المرحلة العليا بالمرحلة لجميع المدارس بالجبيل الصناعية من أجل وضع الخطوط العريضة لطريقة اختيار الطلاب للمهنة المناسبة له من بين تسع مهن هي :

( المعلم – الطبيب – المهندس المدني – المهندس الصناعي – الطيار – التاجر – القاضي – ضابط الأمن – وضابط الجيش ) .

ثم يقوم الطلاب الذين اختيروا بعناية من المرشدين الطلابيين بزيارة المدرسة التي تكفلت بإحضار  الخياطين لتفصيل الزي الموحد لكل مهنة .


و في اليوم الأول من المهرجان كان بمركز الأنشطة التربوية مقراً للمهرجان و اللقاء بأصحاب المهن على الواقع وأخذ تجاربهم وطريقة وصولهم إلى هذه المهنة , فالأطباء يلتقون بطبيب والطيارين يلتقون بطيار وهكذا للتسع مهن . وكان المهرجان برعاية رئيس قسم الشؤون التعليمية بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل الأستاذ خالد العماش وعدد من مدراء المدارس ومشرفي النشاط بإدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل .

 بدأ الحفل آيات من القرآن الكريم  ثم كلمة مدير مدرسة نجد الابتدائية الأستاذ محمد بن صالح السعدي بعدها تقدم الأستاذ خالد العماش بتكريم الراعي لهذا المهرجان و أصحاب المهن المشاركة و المشاركين بالمهرجان .

.

 DSC00920

DSC01078

IMG_0022

IMG_0025

IMG_0029 IMG_0038

IMG_0045

وفي اليوم الثاني للمهرجان انطلقت الطلاب أصحاب المهن مع المرشدين المرافقين لهم  كلاً حسب مهنته ,  فالمعلمون قاموا بزيارة إلى مدرسة الحويلات والاطلاع على أدوات المعلم وطريقة تحضيره للدروس . والأطباء قاموا بزيارة لمستشفى المواساة بالجبيل واطلعوا على أدوات الطبيب وبعض الأجهزة الحديثة وزيارة بعض الأقسام . أما القضاة الصغار فقاموا بزيارة المحكمة والتقوا ببعض القضاة وتجولوا بين أقسام المحكمة . وبالنسبة لضباط الجيش فتم استقبالهم بالقاعدة البحرية ومشاهدة سفينة الملك(حطين) وأسلحتها وبعض تجهيزات البحرية . وأما طيارو المستقبل فتوجهوا إلى مطار القاعدة وقاموا بقيادة المشبه وتجولوا بين أقسام المطار واستمعوا لطريقة حماية الحدود البحرية . أما ضباط الأمن فتوجهوا إلى مركز مرور الجبيل  . كما أن المهندسين الصناعيين استقبلتهم  شركة الصحراء للبتروكيماويات ، وأما المهندسين المدنيين استقبلتهم مشاريع شركة أزميل . وأما التجار الصغار فاستقبلهم أحد التجار بمجمع الفناتير .

DSCN1420

DSC_0169

IMG_0058

IMG_0253

IMG_2473

IMG_2881

IMG_4472

IMG_5291




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2xs



شارك

اترك رد