بالفيديو..الهلال ينتفض ويُلحق بالنصر أول هزيمة


بالفيديو..الهلال ينتفض ويُلحق بالنصر أول هزيمة

تغطيات -الرياض – عبدالله العميري :

انتفض الهلال في درة الملاعب ورفض الاستسلام وحقق فوزاً تاريخياً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة على النصر في الديربي المثير و الكبير ليلحق الهلال بالنصر أول هزيمة له هذا الموسم ويؤجل تتويج العالمي بلقب دوري جميل للمحترفين .

الفوز الكبير يرفع رصيد الهلال إلى 54 نقطة ويبقى رصيد النصر عند 60 نقطة في صدارة البطولة بفارق 6 نقاط .

بداية ساخنه كما توقعها الجميع في مباراة الحسم و الإثارة , في الدقيقة الثالثة يفتتح الهلال أهداف اللقاء ويعلن كلمته أنه لن يكون صيداً سهلاً في مباراة القمة ويمنح عمر هوساوي هدف التقدم للهلال بالخطأ في مرماه بعد تحويله تسديدة القحطاني إلى مرمى النصر ليشتعل اللقاء .

صدمة الهدف الهلالي لم تزعج النصر وسرعان ما نجح لاعبوه في تنظيم صفوفهم وفي الدقيقة الثامنة ينجح البرازيلي ايلتون في إحراز هدف التعادل مستغلاً الكرة التي ارتدت من السبيعي نتيجة تسديدة السهلاوي ليتعادل النصر و الهلال في قمة الإثارة و الحماس .

امتلك النصر المباراة في الدقائق التي تلت الهدف واشتعلت المدرجات مجدداً بهدف أحرزه ايلتون ولكن حامل الراية اشار بوجوده في موقف تسلل .

شن الهلال عدة هجمات في منتهى الخطورة على مرمى النصر وهدد مرمى العنزي في مناسبات كثيرة وكذلك بادله العالمي الهجمات وكان السبيعي ودفاع الهلال تحت ضغط كبير ولولا تألقهم لتقدم النصر بهدف جديد .

في الدقيقة 28 يستعيد القناص ياسر القحطاني قدرته الكبيرة على تسجيل الأهداف المميزة ويضع الزعيم في المقدمة مرة أخرى من رأسية ولا أروع يفشل العنزي في التعامل معها وتسكن شباكه ليتقدم الزعيم مرة اخرى , امتلك الهلال المباراة وسط ارتباك غير مبرر للاعبي النصر وأهدر نيفيز و الشمراني أكثر من فرصة للتهديف .

بدأ الشوط الثاني وفقد النصر مدربه كارينيو الذي طرده الحكم الإيطالي بعد مشادة حدثت بينهما بين شوطي اللقاء ,

في الدقيقة 57 يدخل سالم الدوسري بدلاً من ياسر القحطاني في محاولة من سامي الجابر للسيطرة على وسط الملعب والتحكم في زمام المباراة بشكل أفضل وفي النصر دخل يحيى الشهري بدلاً من محمد نور .

في الدقيقة 61 يحصل سلمان الفرج لاعب الهلال على البطاقة الحمراء بعد عرقلة يحيى الشهري لاعب النصر وكان قد حصل على البطاقة الصفراء ليلعب الهلال المباراة بعشر لاعبين ويضطر سامي الجابر للدفع باللاعب عبداللطيف الغنام بدلاً من محمد الشلهوب .

في الدقيقة 65 يشعل ناصر الشمراني اللقاء ويضع الهدف الثالث للهلال مستغلاً عرضية الزوري من هجمة مرتدة نموذجية من وسط الملعب يتابعها الزلزال في مرمى العنزي ويصعب اللقاء على النصر .

يحاول النصر تدارك الأمر ويدخل عبدالرحيم الجيزاوي بدلاً من عوض خميس في الدقيقة 67 في محاولة نصراوية لتنشيط خط الهجوم النصراوي الذي تراجعت خطورته بشكل كبير .

يستغل الهلال حالة التراجع الرهيب في أداء النصر وينجح البرازيلي نيفيز في إحراز الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة هلالية سريعة تصل الكرة إلى نيفيز داخل منطقة جزاء النصر يسددها بقوة على يسار العنزي ويتقدم الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة تاريخية .

في الدقيقة 79 يحرز السهلاوي هدف النصر من كرة في عمق دفاع الهلال تصل إلى السهلاوي وحيداً دون رقابة ويضعها على يسار السبيعي ليقلص الفارق .

تراجع أداء الهلال مع نهاية المباراة استغل لاعبو النصر الفرصة وشنوا هجمات على دفاع الزعيم وضرب لاعبوه التسلل في أكثر من كرة ولكن دفاع الهلال وحارس مرماه وقفوا بالمرصاد لكل المحاولات النصراوية لتقليص الفارق .

تسديدة رائعة من البرازيلي التون تمر بجوار القائم الأيمن للهلال بمليمترات قليلة , يتراجع أداء الفريقين في نهاية الشوط الثاني وينحصر الأداء في وسط الملعب ويلجأ الفريقين غلى الكرات الطولية . في الدقيقة 90 يحرم القائم الأيمن للهلال محمد السهلاوي من إحراز هدف العالمي الثالث من رأسية قوية تصطدم بالقائم وتخرج إلى ضربة مرمى , رفض لاعبو النصر الاستسلام وواصلوا ضغطهم الكبير على دفاع الهلال حتى نجح البرازيلي ايلتون في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع .

تمر الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء دون جديد ويطلق الحكم الإيطالي صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الهلال على النصر بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2xp



شارك

مقالات ذات صله

3 تعليقات

اترك رد