الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية يدشن مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر


الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية يدشن مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر

تغطيات -الجبيل -موسى سالم( تصوير -عبدالله السالم ) :

افتتح  سعادة الرئيس  التنفيذي  بالهيئة الملكيــة بالجبيــل الدكتــور مصلــح  العتيبي مســاء أمــس الأربعــاء الموافق   19/4/1435  هـ  , على شاطئ الفناتير بالجبيل الصناعية مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر . وزار معرض  بحضور  الشيخ محمد بــن احمــد آل خليفــة مديــر عــام بلديــة المنامــة وعدد من كبار المسؤولين في الهيئة الملكية بالجبيل والدوائر الحكومية . وقام بجولة على  45 جناح من الأجنحــة المشــاركه والتــي تضــم أكثــر مــن ( شركة ومؤسسة متخصصة في مجال النباتات والحدائــق .وفــي ختــام  جولتــه كان هنــاك أوبريــت إنشــادي عبــاره عــن ثــلاث لوحــات , وعقــب ذلــك قام  سعادته  بتكريم الجهات الراعية والداعمة للمهرجــان .

مــن جهــة أخــرى شــهد اليــوم الأول المهرجــان توافــد أعــداد كبيرة اكتظــت بهــم ســاحة الفعاليــات فــي الوقــت الذي كان هناك تنظيم رائع من قبل الجهات المختصــة لعمليــة الدخــول والخــروج وقــد أعــرب الــزوار عــن ســعادتهم ببــدء الفعاليــات حيــث  أن العائـلات يــرون فيــه متنفــس ترفيهيــاً , أنهــم يســتفيدون مــن الجهــات المشــاركة فــي النواحي المتعلقة بالزراعة والتشجير وتصميم الحدائق وأشاروا إلى أن الفعاليات والأنشطة  وخاصــة الفعاليــات المتعلقــة ًمناســبة جــداً للأطفــال .

و أوضح  العتيبي من خلال لقائه للاعلاميين عقب تدشينه معرض الحدائق والنباتات الـسادس عشر أن تنظيم المهرجان من مسؤولية الهيئة الملكية الاجتماعية تجاه مجتمع الجبيل  وقد حظي هذا المهرجان بشرف مشاركة الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والذي أضاف للمهرجان بعداً آخر من أبعاد التعاون المثمر بين أبناء دول الخليج وآفاقاً سيتعدى مداها لأبعد من ذلك ،
وأضاف العتيبي أن المهرجان يعتبر متنفساً رائعاً لسكان مدينة الجبيل  و فرصة  لجانب التثقيفي، وعمل العديد من البرامج التوعوية التي من شأنها رفع الوعي لدى ساكني الجبيل، وشملت البرامج آليات السلامة في المباني والتوعية في مجال الترشيد في الكهرباء  والمصاعب التي يمر بها رجال الدفاع المدني  وكل هذه البرامج وضعت لخدمة المواطن والمقيم .
الجدير بالذكر أن  مهرجان الحدائق والنباتات السادس عشر  أسهم في رسم البسمة على محيا الأطفال الزائرين للمهرجان مع أسرهم من خلال العديد من الفعاليات العديدة والمتنوعة التي يحتضنها المهرجان.
 
وقد خصصت اللجنة المنظمة مساحات شاسعة لإقامة أنشطة للأطفال منها مسرح الطفل و الألعاب الترفيهية وخيمة الرسم التي أضفت المزيد من البهجة والسعادة على الأطفال الزائرين وأسرهم التي وجدت متنزهاً متكاملاً للأطفال خلال هذا المهرجان الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار منذ الساعات الأولى من افتتاحة.
IMG_9306 IMG_9307 IMG_9336 IMG_9348 IMG_9352 IMG_9367 IMG_9370 IMG_9376 IMG_9751 IMG_9768 IMG_9780



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2vg



شارك

4 تعليقات

اترك رد