إيرادات مصلحة الزكاة بالشرقية 25 مليار ريال


إيرادات مصلحة الزكاة بالشرقية 25 مليار ريال

تغطيات -الدمام -راكان العيادة :

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالكفاءات السعودية الشابة في فرع مصلحة الزكاة والدخل بالمنطقة . 

وقال سموه : أن هذا شيء يدعو للفخر والاعتزاز أن ترى من يدير العمل في هذه المنشأة الحكومية معظمهم من الشباب وذوي المؤهلات المتخصصة والذين سيكون لهم عظيم الأثر بالرقي بهذه المصلحة المهمة . 

كما أشاد سموه بجهود منسوبي فرع مصلحة الزكاة والدخل بالمنطقة مؤكدا أنهم يحملون أمانة كبيرة. 

 كما أشاد سموه بإيرادات الفرع مؤكدا أن هذا يدل على الحركة الاقتصادية المتنامية للمنطقة. 

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي “الإثنينية ” بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمسئولين والأهالي بالمنطقة الشرقية ومساعد مدير فرع مصلحة الزكاة والدخل بالمنطقة الأستاذ / عيسى بن حسين البوحمود ومنسوبي الفرع . 

 

وألقى مساعد مدير الفرع الأستاذ / عيسى البوحمود كلمة أوضح فيها أن الفرع أحد الثلاثة الفروع الكبرى في المملكة والذي حقق خلال السنوات الأخيرة تطورا ملموسا من حيث التنظيم وسرعة الانجاز وزيادة الإيرادات وذلك على النحو التالي : 

  • الانتقال للمقر الدائم في منتصف عام 1432هـ الذي احتوى على كامل التجهيزات بما فيها احدث الأجهزة التي يحتاجها الفرع . 
  • تدشين برنامج النظام الآلي الشامل الجديد وتحديث بيانات المكلفين وتأسيس قاعدة بيانات. 
  • تدشين برامج الخدمة الذاتية الالكتروني الذي يتيح للمكلف إنهاء إجراءاته دون مراجعة الفرع واستلام شهادته مباشرة عبر البريد الممتاز بعد السداد . 
  • في ظل التطور الإلكتروني الذي شهده الفرع كان له الأثر في زيادة إيرادات الفرع من الزكاة والضريبة إذ بلغت إيرادات العام الماضي ( 4.080.744.509.32) بزيادة عن عام 1433هـ نسبة 22% . 

وأبان بأن المصلحة تقوم بإيداع مبالغ الزكاة التي تحصلها أولا بأول في حساب خاص بوكالة الضمان الاجتماعي لدى مؤسسة النقد العربي السعودي للصرف منه على مستحقي الزكاة المسجلين لدى الضمان الاجتماعي كما أنها تقوم بإيداع ما تحصله من ضرائب بحساب الإيرادات العامة للدولة وقد تجاوزت إيرادات المصلحة لعام 1434هـ 25 مليار ريال بزيادة مقدارها 6% عن إيرادات العام الماضي . 

وتم مناقشة مساعد مدير عام فرع مصلحة الزكاة والدخل بالمنطقة من قبل الحضور في مداخلتين حول خدمات المصلحة ، شارك بها الشيخ / بندر بن سعد العجاجي كاتب العدل بالهيئة العامة للاستثمار والأستاذ / فهد بن عبدالله الشريع نائب رئيس غرفة الشرقية . 

GetAttachmentبب

    

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2u4



شارك

اترك رد