“أمانة ‫‏الرياض” تغلق “ستار بوكس” و”سينابون” بالصور


“أمانة ‫‏الرياض” تغلق “ستار بوكس” و”سينابون” بالصور

تغطيات -الرياض :

أغلقت أمانة الرياض مساء أمس، عدداً من المحلات الشهيرة لرصد مخالفات داخلها، بينها “ستار بوكس” و”سينابون” بالعليا، إضافة إلى مخبز سنابل أرياف بالبطحاء، حيث جاء إغلاق المنشآت ضمن 40 منشأة تم إغلاقها؛ لضبط مخالفات متنوعة داخلها.

وأُغلقت المحلات خلال حملة رقابية مفاجئة نفذتها البلدية مساء أمس الإثنين، على نطاق 16 بلدية فرعية، حيث بلغ عدد المنشآت التي تم زيارتها 248 منشأة.

واستبعدت أمانة منطقة الرياض، أكثر من 92 عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحال المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقة من العاصمة؛ نظراً لعدم وجود شهادات صحية وانتهائها، ووجود علامات مَرَضية وبثور وتقرُّحات على أيديهم أدت إلى إيقافهم الفوري عن العمل.

وأسفرت الحملات عن ضبط 634 مخالفة في 168 منشأة أُغلق منها 40 لأسباب متنوعة، منها: عدم وجود تراخيص مهنية وانتهائها، وسوء النظافة داخل تلك المحال، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين تم ضبطها داخل المحال وغيرها من المخالفات.

ونجح مراقبو الأمانة في مصادرة 499 كيلوجراماً من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر، التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة 389 قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام.

وتسعى أمانة منطقة الرياض من خلال هذه الحملات الرقابية المستمرة، التي تجريها فرق الأمانة والبلديات الفرعية داخل أحياء العاصمة، لزيادة الوعي الصحي والبيئي، في كل المحال التجارية في مدينة الرياض.

ووجَّه أمين منطقة الرياض المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل بتكثيف أعمال الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية لمدة سبعة أشهر متتالية؛ للتصدي لأي مخالفات تهدد سلامة المستهلكين لمنتجاتها من المواطنين والمقيمين.

18-04-35 05-13-24 ص




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2tH



شارك

اترك رد