“التجارة” إغلاق معمل يغش مراتب الأسرّة ومصادرة 1600 قطعة


“التجارة” إغلاق معمل يغش مراتب الأسرّة ومصادرة 1600 قطعة

تغطيات -جدة :

أغلقت وزارة التجارة والصناعة معملاً مخالفاً تديره عمالة وافدة يقوم بإعادة تصنيع المراتب القديمة المستعملة والتالفة عبر إعادة تلبيسها وتغليفها ووضع ملصقات عليها لتزوير بلد المنشأ وغش المستهلكين من خلال تقليد ماركات عالمية مشهورة.

ووفق بيان للوزارة تم مصادرة أكثر من 1600 مرتبة سرير يجري تجديدها، فيما تبين أيضاً أن المعمل لا يحمل أي تراخيص رسمية ولا توجد لوحة خارجية على أسواره ويقع داخل أحد الأحواش بحي القوزين جنوب محافظة جدة.

وكانت الفرق الميدانية قد داهمت المعمل ورصدت مهام العمالة فيه، وعمد عدد منهم إلى الهروب أثناء مباشرة الفرق الرقابية الموقع، حيث تم مصادرة معدات تستخدم للتلبيس، وطباعة الماركات المشهورة عليها مثل (سليب هاي) وغيرها، إلى جانب طباعة ادعاءات طبية لتسويقها مثل (مرتبة طبية)، لتضليل المستهلكين وإيهامهم بكونها جديدة الصنع وذات جودة ومواصفات عالية.

وتضمنت المصادرات: أكثر من 795 قطعة من مراتب الأسرة و700 مرتبة سرير قديمة وتالفة، وأكثر من 95 مرتبة سرير جديدة بعد إعادة تجديدها وتلبيسها، بالإضافة إلى 4 أجهزة “كمبروسر” هواء، وماكينتين خياطة و5 مراوح، و5 دباسات هواء، وماكينة لحام.

كما صادرت الفرق التفتيشية للوزارة أعدادا كبيرة من الأكياس التي تستخدم لتغليف المراتب ومجموعة من المطبوعات التي تحمل علامات تجارية مختلفة، فيما تم استدعاء المالك والعاملين فيه للتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على المستودعات والمصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلالهم في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.

وشددت على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2sm



شارك

اترك رد