افتتاح الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس سمو وزير الداخلية‎


افتتاح الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس سمو وزير الداخلية‎

تغطيات -الرياض :

 نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية افتتح سعادة مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج ، الأولمبياد الرياضي الأمني على كأس وزير الداخلية،  الذي يستمر حتى  29 / 4 / 1435 هـ وذلك على الملعب الرئيس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

وبدئ حفل الافتتاح بدخول حملة الأعلام والحكام والفرق المشاركة، تلاه الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي رئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد اللواء الدكتور محمد بن عبدالله المرعول كلمة رحب فيها باللواء عثمان المحرج رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد نيابة عن سمو وزير الداخلية.

  وقال: “يشارك في الأولمبياد جميع القطاعات الأمنية التي ستتنافس في ألعاب كرة القدم والطائرة والكاراتيه والسباحة وألعاب القوى”. وأشار إلى أن هذا الأولمبياد يأتي دعماً من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف لرجاله وأبنائه الرياضيين من رجال الأمن مؤكداً أن ذلك ليس بمستغرب ويأتي امتداداً لدعم سموه  للاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي الذي ينظم ويشرف على الأولمبياد .

  وأضاف: “أثمر هذا الدعم للاتحاد عن تحقيق العديد من المكتسبات سواء على المستوى الداخلي أو الدولي من خلال النتائج المميزة التي حققتها منتخبات قوى الأمن الداخلي في مختلف المناشط والبرامج التي ينظمها الاتحادين الرياضيين العربي والدولي للشرطة والذي يعود الفصل بعد الله في تأسيسهما إلى المملكة العربية السعودية.

وقدم رئيس الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي باسمه وباسم أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الاتحاد الشكر والتقدير للواء ناصر المحرج لتشريف حفل افتتاح الأولمبياد الرياضي الأمني.

 كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وللاتحادات الرياضية ولقادة القطاعات الأمنية ولمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان أبا الخيل على ما قدموه من تسهيلات لإنجاح هذا الحدث الرياضي الأمني الهام وكذلك لكل من أشرف وساهم في إخراج العمل الرياضي راجياً من الله التوفيق وأن يكون بقدر تطلعات جميع منسوبي وزارة الداخلية.

   عقب ذلك رفع أمين عام الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي مدير الأولمبياد المقدم سلطان الودعاني علم الأولمبياد ثم شاهد الحضور عروضاً عن الدفاع عن النفس قدمها عدد من أبناء شهداء الواجب بعدها ألقى الملازم أول  عبدالله الملحم من المديرية العامة للجوازات قسم الأولمبياد.

  اثر ذلك أعلن اللواء المحرج عن افتتاح الأولمبياد نيابة عن سمو وزير الداخلية  متمنياً لجميع منتخبات القطاعات الأمنية التوفيق في ظل التنافس الرياضي الشريف مثنياً على الجهود التي بذلها الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي وجميع اللجان العاملة في الأولمبياد التي أعدت ورسمت لهذا الأولمبياد بالصورة المشرفة والذي يعكس مدى تطور الجوانب الرياضية في قطاعات وزارة الداخلية.

    عقب ذلك تسلم مدير الأمن العام هدية من أمين عام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات عبدالعزيز المسعد ثم عزف السلام الملكي.

  تصريح المحرج

   من جهته أثنى مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج على ما يلقاه رجال الأمن من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف  وزير الداخلية وقادة هذه البلاد من اهتمام ومتابعة، مؤكداً أن الاتحاد الرياضي السعودي لقوى الأمن الداخلي دأب على تقديم العديد من الأفكار في سبيل تطوير الرياضة لقطاعات قوى الأمن الداخلي ، مشيداً في الوقت نفسه بما يقدمونه من جهد في سبيل الرقي بالأنشطة الرياضية للقطاعات الأمنية.

   وقال رئيس اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد في تصريحه عقب حفل الافتتاح : “تشرفت اليوم ونيابة عن وزير الداخليه حضور افتتاح هذا العرس الكروي الكبير”، مهيباً بأبنائه المشاركين بضرورة التنافس الشريف والسعي لإظهار هذه المناسبة الرياضية بما يليق برجال الأمن في السعودية وما يجدونه من اهتمام من قبل قادة هذه البلاد – وفقهم الله – مؤكداً أن الرياضية توطد أواصر العلاقة بين رجال الأمن وتسهم في أداء أمانتهم في حفظ أمن هذه البلاد  وكذلك يعزز أواصر التآلف بين أبناء وزارة الداخلية.

 يذكر أن الأولمبياد الرياضي الأمني الذي يقام لأول مرة في المملكة يشارك فيه عشرة قطاعات: الأمن العام، كلية الملك فهد الأمنية، حرس الحدود، الجوازات، قوات الأمن الخاصة، مكافحة المخدرات، قوات أمن المنشآت، السجون، الدفاع المدني، أكاديمية نايف. وتتنافس في خمسة ألعاب، وهي: القدم، الطائرة، السباحة، ألعاب القوى، والكاراتيه.

  الحدود يكسب الأمنية في كرة القدم

   وكانت المباراة الأولى التي جمعت فريقي  كلية الملك فهد الأمنية  وحرس الحدود ضمن منافسات كرة القدم والتي أقيمت قبل حفل الافتتاح عند الساعة 45 : 3 مساء ضمن المجموعة الأولى قد انتهت لمصلحة حرس الحدود بهدف دون مقابل.

   حرس الحدود بدأ اللقاء بقوة وسنحت له العديد من الفرص في ظل تألق حارس ودفاع الكلية الأمنية الذي كان بالمرصاد لجميع هجمات الحدود وبعد مرور 20 دقيقة تمكن غالب الشهري من افتتاح النتيجة لحرس الحدود ليترجم بذلك سيطرة فريقه منذ بداية المباراة لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة .

    وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال وسط محاولات قوية من فريق الكلية الأمنية لإدراك  التعادل ولكن دون جدوى حتى أعلن حكم المباراة نهايتها بفوز حرس الحدود  .

     مباريات اليوم

           ( كرة القدم )

   يقام اليوم الأحد ضمن منافسات كرة القدم بالأولمبياد لقاءين الأول يجمع الأمن العام وقوات الأمن الخاصة عند الساعة  45 : 3 مساءً يليه عند الساعة 25 : 6 مواجهة تجمع فريقي مكافحة المخدرات وقوات أمن المنشآت وكلاهما سيقامان على ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

                   ( الكرة الطائرة )

    تنطلق اليوم منافسات الكرة الطائرة في الأولمبياد الرياضي الأمني على الصالة الرياضية المغلقة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بإقامة أربع مباريات .

 ففي المجموعة الأولى يلتقي عن الثانية والنصف ظهراً الأمن العام وحرس الحدود يليه عند الساعة  45 : 3  يتواجه قوات الأمن الخاصة مع الدفاع المدني .

وفي المجموعة الثانية يلتقي فريقا السجون وأكاديمية نايف للأمن الوطني عند  45 : 5 مساء تليها مواجهة قوات أمن المنشآت مع كلية الملك فهد الأمنية في الساعة 15 : 6  مساء. 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2rU



شارك

اترك رد