“الشورى” يناقش لائحة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات


“الشورى” يناقش لائحة مراقبة الأراضي وإزالة التعديات

تغطيات -واس :

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثالثة عشرة التي يعقدها بعد غد الاثنين تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن مشروع لائحة حماية الأراضي الحكومية (لائحة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات) المعاد لدراسته عملاً بالمادة (17) من نظام المجلس.

كما يناقش تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن طلب الموافقة على قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعمل به بصفه إلزامية، وتقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن مقترح تعديل المادة (الثانية والثلاثين) من نظام المرور الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/85) وتاريخ 26 / 10 / 1428 هـ والمقدم من عضو المجلس الدكتور سامي زيدان بموجب المادة (23) من نظام مجلس الشورى.

ويصوت المجلس على توصيات لجنة الشؤون الصحية والبيئة تجاه تقرير الأداء السنوي لهيئة الهلال الأحمر السعودي للعام المالي 1433/ 1434هـ وذلك بعد أن يستمع لوجهة نظر اللجنة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات على التقرير أثناء مناقشته في جلسة سابقة.

ويستمع المجلس في جلسته العادية الرابعة عشرة التي يعقدها يوم الثلاثاء القادم لوجهة نظر اللجنة الخاصة بشأن مداخلات الأعضاء على (المادة الرابعة) من مشروع تنظيم زواج السعوديين بغيرهم.

كما يستمع لوجهة نظر لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لوزارة التعليم العالي والجامعات للعام المالي 1433 / 1434 هـ.

ويتضمن جدول أعمال المجلس لهذه الجلسة مناقشة تقرير لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1433 / 1434 هـ وتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن مشروع الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية (المعدلة) الصادر عن الدورة العادية الثالثة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2r2



شارك

اترك رد