“بيض الحبارى” يفتح نيران المغردين على “الشورى”


“بيض الحبارى” يفتح نيران المغردين على “الشورى”

تغطيات -الرياض -طلال فياض :

وجه كثير من مرتادي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” سهام نقدهم إلى مجلس الشورى السعودي، عقب مناقشته تقريراً أبرز انخفاض عدد “فقس” بيض طيور الحبارى، مشيرين إلى أن هذا النوع من التقارير يُظهر إلى حد كبير أن المواطنين في وادٍ بينما المجلس في وادٍ آخر بعيد تماماً.

وأشاروا من خلال تعليقات حملت تهكماً وسخريةً لاذعة إلى أن هناك مواضيع أهم وأكثر إلحاحاً من هذا الأمر الذي تم طرحه، مطالبين بالنظر إلى مشاكل مستعصية تعاني منها المملكة كالسكن والبطالة والفقر والمرض، قبل النظر في ضعف فقس بيض الحبارى.

في المقابل، أبدى عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث استياءه من تناول عدد من الصحف للموضوع، لافتا إلى أن العناوين جاءت مضللة وأن الموضوع اجتُزِئ من سياقه.

وانتقد الغيث عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم (الأربعاء) بعدما نقل عنوان إحدى الصحف والتي كتبت: “الشورى يحدد مسببات (فقس) 79 بيضة (حبارى) من 1716″، تناول الصحيفة للموضوع وعنونتها له بهذا الشكل قائلا: “عنوان مضلل واختزال ظالم”.

وتابع أن “كل مجلس تشريعي وبرلماني يقوم بدور (رقابي) بلا تحقير لعمله، كما أنه من غير المهنية اجتزاء الكلام وبتره و التعامي عن الباقي”، لافتا إلى ضرورة تعاون الإعلام مع الأجهزة الرقابية لا التهكم عليها، بالقول: “يجب أن يكون الإعلام بأنواعه متعاوناً مع الأجهزة الرقابية لمكافحة الفساد وتحسين الأداء وليس عالة عليها ومتهكماً بجهودها!”.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2pe



شارك

اترك رد