“التربية” تتجه لمنح مديري ووكلاء المدارس “بدل إدارة”


“التربية” تتجه لمنح مديري ووكلاء المدارس “بدل إدارة”

تغطيات -الرياض -متابعة :

كشفت مصادر أن وزارة التربية والتعليم أن سوف تصدر خلال الفترة المقبلة قراراً يتضمن منح مديري ومديرات ووكلاء ومساعدات المدارس بمختلف المراحل الدراسية حوافز مالية تحت مسمى (بدل إدارة) تصرف شهريا، وسيتقاضى مدير ومديرة المدرسة مبلغ 2700 ريال بينما يتقاضى وكيل ومساعدة المدرسة مبلغ 1800 ريال.

وبينت أن هذا القرار جاء بعد أن قامت الوزارة بعدة دراسات وكونت عدة لجان عملت على مناقشة قرار منح مديري ووكلاء المدارس مكافآت مالية في مختلف الجوانب، واستوفيت جميع الإجراءات التنظيمية لهذا القرار.

 أنه سيبدأ في صرف المكافآت نهاية شهر (جمادى الأولى) القادم، مشيرة إلى أن الوزارة سوف تحدد ضوابط ومعايير جديدة لترشيح المعلمين الراغبين في العمل بإدارات المدارس ومن أهمها اجتياز اختبار (القياس) والذي يعقد بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم. وتواجه الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة عزوفاً من المعلمين عن تولي إدارات المدارس من الجنسين، وقد كشفت عدة دراسات أن سبب ذلك يعود لكثرة الأعباء والمسؤوليات الملقاة على عاتق مدير ومديرة المدرسة، وعدم وجود مميزات أو حوافز مالية لمدير ومديرة المدرسة. وقد عملت الوزارة منذ أكثر من خمس سنوات على محاولة تحفيز المعلمين والمعلمات لتولي دفة إدارات المدارس، ومنها منح مديري ومديرات المدارس 52 صلاحية تكون عوناً لهم في اتخاذ القرارات التي تهدف لخدمة العملية التربوية التعليمية، كما قامت الوزارة بإصدار الدليل التنظيمي والإجرائي في نسخته (الأولى والثانية) وقد حدد الدليل مهام وواجبات جميع العاملين بالمدرسة في جميع الجوانب التربوية والتعليمية، إضافة إلى الحوافز المالية التي سوف تصدر قريباً، والتي من المتوقع أن تعمل على جذب المعلمين لتولي قيادة مسؤوليات المدارس.

جاء ذلك بعد أن تلقت الوزارة توجيهات عليا بدراسة وضع حوافز لهذه الفئة تشجيعا لما يبذلونه من جهود في مجال عملهم، إضافة إلى الأعمال الكبيرة التي أوكلت إليهم. وأشارت المصادر إلى أن الحوافز ستكون عبارة عن مبلغ مالي يصرف شهريا طيلة تكليف المعلم أو المعلمة بإدارة المدرسة، وأنه سيصرف حسب المراحل الدراسية. وقالت المصادر: إنه سيتم الرفع بالتوصيات تنفيذا للمهلة التي منحت لرفعها إلى الجهات المختصة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2ot



شارك

اترك رد