أمين الشرقية: «أرامكو» تتنازل عن مخططات في الجبيل لمصلحة «الإسكان»


أمين الشرقية: «أرامكو» تتنازل عن مخططات في الجبيل لمصلحة «الإسكان»

تغطيات -الجبيل – متابعة :

كشف المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية عن أن “الأمانة” عقدت اجتماعات مطولة عدة مع شركة أرامكو السعودية بهدف تنازل الشركة وفسح بعض المخططات في الجبيل لمنحها لوزارة الإسكان, مضيفا أن الاجتماعات قطعت شوطا طويلا وستظهر نتائجها خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك بحكم أن الشركة حريصة على التعاون مع جميع الجهات الحكومية، خاصة فيما يخدم مصلحة المواطن.

وبين أنه تم التنازل عن بعض المخططات من قبل “أرامكو” السعودية للأمانة، التي بدورها ستقوم بالتنازل عنها لوزارة الإسكان, مضيفا أن الأمانة منذ صدور القرار السامي تنازلت عن أكثر من 30 مليون متر مربع موزعة على محافظات ومدن المنطقة الشرقية لمصلحة وزارة الإسكان, مشيرا إلى أن الأمانة لن تبخل على وزارة الإسكان بالتنازل عن بعض الأراضي السكنية ومحاولة إقناع الكثير من الجهات الأخرى ذات الصلة بهدف المصلحة العامة.

وقال إن جميع الجهات الحكومية والجهات الأخرى ذات الصلة المتعلقة بالأراضي حريصة كل الحرص على توفير أراض وسكن مناسب لجميع المواطنين, مشيرا إلى أن الأمانة تحرص على عقد الاجتماعات المستمرة مع الجهات الحكومية ذات الصلة و”أرامكو” السعودية والغرفة التجارية لبحث إمكانية توفير أراض فائضة لمنحها لوزارة الإسكان, مؤكدا أن جميع الجهات تتفاعل مع مبادرات الأمانة وبعض تلك الجهات تنازلت عن مساحات كبيرة لوزارة الإسكان.

ووعد بقرب حلة مشكلة بعض المحجوزات في الشرقية لبعض الجهات الحكومية وقطاعات أخرى, مشيرا إلى أن هناك بوادر انفراجات كثيرة لبعض المخططات، خاصة المخططات المتعلقة بشركة أرامكو، وذلك من حرص الشركة الكبير ودورها الإنساني والوطني.

يذكر أن عددا من العقاريين أكدوا لــ “الاقتصادية” في تصريحات سابقة عن وجود أكثر من 17 مليون متر مربع محجوزة من قبل شركة أرامكو وبعض الجهات الحكومية الأخرى، وأن بعضها يعود لأكثر من 30 عاما.

وطالبوا “أرامكو” السعودية بتقييم تلك المخططات وتعويض الملاك الشرعيين بمبالغ مالية كنزع ملكيات أو التنسيق مع الأمانات لتعويضهم بأراض تكون مقاربة لتلك الأراض المحجوزة من حيث السعر والموقع, خاصة أن المخططات جميعها معتمدة وبصكوك شريعة من المحاكم الشرعية في المنطقة الشرقية.

من جانب آخر، أكد المهندس فهد بن محمد الجبير أن الأمانة منحت جميع الجهات الحكومية المحتاجة في المنطقة أراضي لتكون مقرا لها, مضيفا أنه تم إصدار تراخيص البناء لأغلبية الجهات الحكومية التي تم منحها أراض منذ منتصف العام الماضي.

وقال المهندس الجبير إن جميع الجهات الحكومية التي تقدمت للأمانة بطلب أراض لتكون مقرا لها وهي في حاجة فعلية إلى ذلك تم منحها على الفور, مع إصدار التراخيص اللازمة لها من قبل الأقسام المتخصصة, مضيفا أن مساحات الأراضي التي تم منحها للجهات الحكومية تختلف من جهة لجهة حسب الاحتياج والمساحة المطلوبة لتلك الجهات, ولم يكشف المهندس الجبير المساحة الإجمالية التي تم منحها للجهات الحكومية ولا عدد تلك الجهات, مكتفيا بأن أي جهة حكومية في المنطقة في حاجة إلى أرض تكون مقرا لها عليها التقدم للأمانة لدراسة الطلب واعتماد الأرض المناسبة بشرط أن تكون تلك الجهة بحاجة فعلية إلى الأرض.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2lG



شارك

تعليق واحد

اترك رد