تشيلسي أزاح أرسنال من صدارة البريمييرليج .. وميسي تألق من جديد ليعيد برشلونة إلى قمة الليجا


تشيلسي أزاح أرسنال من صدارة البريمييرليج .. وميسي تألق من جديد ليعيد برشلونة إلى قمة الليجا

تغطيات – محمد سلامة :

تغلب تشيلسي على نيوكاسل يونايتد 3-صفر بفضل ثلاثية من ايدن هازارد ليتصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بينما مني ارسنال بخسارة مذلة 5-1 أمام ليفربول. وانضم برشلونة الى ريال مدريد واتليتيكو مدريد على قمة دوري الدرجة الأولى الاسباني برصيد 57 نقطة لكل منهم بعدما فاز حامل اللقب 4-1 في اشبيلية مستفيدا من هدفين سجلهما ليونيل ميسي.

* انجلترا

كان ايدن هازارد في حالة رائعة وقاد تشيلسي الى الصدارة بعدما سجل لاعب منتخب بلجيكا ثلاثة أهداف في الانتصار 3-صفر على نيوكاسل يونايتد.

وتلقى ارسنال صاحب المركز الثاني خسارة ثقيلة 5-1 في ليفربول بينما اكتفى مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه نوريتش سيتي.

ويملك تشيلسي 56 نقطة قبل 13 مباراة على النهاية ويتأخر عنه ارسنال بنقطة ومانشستر سيتي بنقطتين.

ومزق ليفربول ضيفه ارسنال باربعة أهداف في أول 20 دقيقة لكن معاناة مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع استمرت إذ تعادل حامل اللقب 2-2 على أرضه مع فولهام متذيل الترتيب.

* اسبانيا

أحرز ليونيل ميسي ثنائية رائعة ليتعافى برشلونة من بداية مهتزة ويفوز 4-1 على اشبيلية وسط الأمطار ويعود حامل اللقب الى الصدارة بفارق الأهداف.

وخسر اتليتيكو مدريد 2-صفر في الميريا بينما تخطى ريال مدريد ضيفه فيار ريال 4-2.

ويعني انتصار الفريق القطالوني باستاد سانشيز بيزخوان أن الفرق الثلاثة الأولى تملك كل منها 57 نقطة مع تبقي 15 مباراة على نهاية الموسم ويتقدم برشلونة على ريال واتليتيكو بفارق الأهداف.

* ايطاليا

سجل كارلوس تيفيز هدفين مبكرين لصالح يوفنتوس المتصدر إلا أن ذلك لم يكن كافيا إذ تعادل فريقه حامل اللقب 2-2 مع مضيفه فيرونا الذي رد بهدفين في الشوط الثاني عن طريق لوكا توني وخوانيتو جوميز.

وبقي يوفنتوس الذي يملك 60 نقطة من 23 مباراة متقدما بتسع نقاط على روما صاحب المركز الثاني الذي تعادل بدون أهداف مع غريمه التقليدي لاتسيو بالاستاد الاولمبي.

وتغلب نابولي الثالث برصيد 47 نقطة على ميلانو فريق المدرب كلارنس سيدورف 3-1 ليواصل سعيه نحو التأهل لدوري أبطال اوروبا.

* المانيا

بقي بايرن ميونيخ المتصدر متقدما بفارق 13 نقطة على أقرب ملاحقيه بعدما فاز 2-صفر على نورمبرج وهو انتصاره 12 على التوالي في الدوري والمباراة 45 له دون هزيمة.

ومنح ماريو مانزوكيتش التقدم للفريق البافاري في الدقيقة 18 عندما حول كرة ديفيد الابا العرضية الى الشباك وأضاف فيليب لام الهدف الثاني من تمريرة لمانزوكيتش في الشوط الثاني وهو أول هدف لقائد الفريق منذ ديسمبر كانون الأول 2010.

ويملك بايرن 56 نقطة مقابل 43 نقطة لباير ليفركوزن صاحب المركز الثاني الذي منحه سون هيونج مين الفوز 1-صفر على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ.

ويحتل بروسيا دورتموند المركز الثالث وله 39 نقطة بعدما سحق فيردر بريمن 5-1 بفضل ثنائية من روبرت ليفاندوفسكي وهنريخ مخيتاريان.

وبقي هامبورج في منطقة الهبوط عقب خسارته 3-صفر على ملعبه أمام هيرتا برلين وهي هزيمته السادسة على التوالي في الدوري.

* فرنسا

لا يزال باريس سان جيرمان متقدما بخمس نقاط على موناكو في الصدارة بعد تعادل الناديين صاحبي الانفاق الضخم 1-1.

وأحرز تياجو سيلفا هدفا بالخطأ في مرماه قرب النهاية الغى به تقدم باريس سان جيرمان بهدف خافيير باستوري.

ويملك باريس سان جيرمان 55 نقطة. ويتأخر ليل بفارق 11 نقطة عن الصدارة وبست نقاط وراء موناكو في المركز الثالث وهو اخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا بعد فوزه 2-صفر على سوشو صاحب المركز قبل الأخير.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2ls



شارك

اترك رد