“التجارة” تصادر 6 آلاف سلعة تشكل خطورة على المستهلكين في القريات


“التجارة” تصادر 6 آلاف سلعة تشكل خطورة على المستهلكين في القريات

تغطيات -الرياض :

أسهمت الجولات الرقابية المكثفة التي نفذتها وزارة التجارة والصناعة في ضبط نحو 6 آلاف سلعة من والأدوات الكهربائية المخالفة للمواصفات القياسية السعودية والمغشوشة، والمواد الغذائية الفاسدة، والتي تشكل خطراً على المستهلكين من أسواق القريات، حيث تم مصادرتها واستدعاء أصحاب المحال للتحقيق وتتبع موردي تلك السلع لاتخاذ الإجراءات نظامية بحقهم.
 
جاء ذلك امتداداً للحملة التي تقوم بها الوزارة على السلع عالية الخطورة في التوصيلات الكهربائية والشواحن والتي نتج عنها تمكن الفرق التفتيشية من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من التوصيلات و الأفياش والمحولات الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس في عدد من مناطق المملكة تفادياً لتضرر المستهلكين وحرصاً منها على سلامتهم.
 
واشتملت السلع التي جرى إتلافها على أكثر من 2800 من الأفياش الكهربائية و2267 من التوصيلات الكهربائية المقلدة، إضافة إلى كميات من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
 
كما سحبت الوزارة أثناء الجولات الرقابية 641 قناع “فانديتا” المخالف، و55 من البروشات المخالفة للعقيدة الإسلامية، إضافة إلى كميات من العطور والمواد التجميلية المختلفة.
 
وأكدت وزارة التجارة والصناعة على استمرار جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع مقلدة أو مغشوشة.
 
وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-2ey



شارك

اترك رد