“التجارة” تغلقُ مُستودعا في حفر الباطن يستخدمُ ” أوعية تغذّية المواشي ” لتصنيع المُكسّرات


“التجارة” تغلقُ مُستودعا في حفر الباطن يستخدمُ ” أوعية تغذّية المواشي ” لتصنيع المُكسّرات

تغطيات-حفر الباطن :

أغلقت وزارة التجارة والصناعة مستودعاً في حفر الباطن يستخدم إطارات مركبات متهالكة تستعمل أساساً كأوعية لتغذية المواشي في تصنيع وإعادة تعبئة “المكسرات” بحفر الباطن، فيما تبين بعد تحري ومراقبة المستودع المتورط لمدة ثلاث أيام أنه لا يوجد لديه أي ترخيص، وأن العمالة الوافدة تمارس مهام التصنيع والتسويق على المحال، في الوقت الذي حجزت فيه الوزارة أكثر من 457 كيس من المكسرات المتنوعة والمعدات الملوثة، واستدعت المسئولين عنه للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
كما عثر مفتشو الوزارة على مواد إضافية ملونة، ومجموعة من البهارات منتهية الصلاحية والتي تستخدم في تجهيز وخلط المكسرات، إضافة إلى رصد قيام العمالة بفرز المكسرات على ممرات المستودع الملوث بالأتربة والبكتيريا الضارة، وهو ما يشكل ضرراً بالغاً بصحة وسلامة المستهلكين. كما تبين أيضاً خلال تفتيش المقر المخالف وجود أكياس، وفواتير تحمل أسماء تجارية وهمية بغرض الإيهام بجودة المنتج، وتسويقه على المحال التجارية.
 
ويأتي ذلك في إطار الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الوزارة على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في جميع مناطق المملكة، للتأكد من سلامة مقرات التصنيع، وجودة المواد المخزنة، والسلع المعروضة للبيع، ووجود التراخيص النظامية، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلك.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتحقق من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية. كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-29h



شارك

اترك رد