حجاج الخارج 20% والداخل 50% خلال موسم حج العام القادم


حجاج الخارج 20% والداخل 50% خلال موسم حج العام القادم

تغطيات-واس :

التقى وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه بجدة أمس وفد حج جمهورية غينيا كوناكري برئاسة وزير الشؤون الدينية عبدالله محمد جاسي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون الحجاج في غينيا كوناكري وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات، في إطار خطة وزارة الحج للتنسيق مع مكاتب شؤون الحج في ترتيبات ومتطلبات شؤون الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج لعام 1435هـ. كما تم استعراض النجاح المتميز لحج عام 1434هـ, وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ من خدمات لضيوف الرحمن ومشروعات وتوسعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمطاف والمشاعر المقدسة.

وأوضح الدكتور الحجار أن نداء المملكة لدول العالم بتحديد نسبة حجاج الخارج 20 % والداخل 50 % سيطبَّق خلال موسم حج هذا العام 1435هـ لظروف المشروعات القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ضماناً لأداء الحجاج نسكهم بكل يُسر وسهولة. من جانبه عبَّر وزير الشؤون الدينية بجمهورية غينيا كوناكري عن شكر وتقدير وامتنان رئيس وحكومة وشعب بلاده لخادم الحرمين الشريفين؛ لجهوده ـ حفظه الله ـ في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، بتوسعات عظيمة وإنجازات يسرت وسهلت على الحجاج أداء نسكهم بكل روحانية وطمأنينة.

وأشاد بالتطورات التقنية التي تعمل بها وزارة الحج للحجاج في تيسير حزم الخدمات لهم قبل وصولهم للمملكة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-28Q



شارك

اترك رد