وزير التربية: لا أعذر من يبقى متصدرًا للقيادة بلا إنجاز.. وكل من يعمل معي سيُجهد


وزير التربية: لا أعذر من يبقى متصدرًا للقيادة بلا إنجاز.. وكل من يعمل معي سيُجهد

تغطيات -واس :

عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز وزير التربية والتعليم في مكتبه بالوزارة اليوم اجتماعا مع مديري التربية والتعليم لمناقشة عدد من الموضوعات الإدارية والتعليمية، بحضور أصحاب المعالي نواب الوزير والمسؤولين في الوزارة.

وأكد الأمير خالد الفيصل أهمية المضي قدمًا في تنفيذ جملة من المشروعات المتميزة والعمل بروح الفريق الواحد.

وأضاف: “لدينا الآن مشروع عظيم جدًا، هو مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، وكل يوم أزداد إعجابًا ببرامج التطوير، وقد اكتمل كل شيء للتنفيذ، وفي هذه اللحظة أذكركم بمقولة خادم الحرمين الشريفين (مالكم عذر) نعم ليس لي ولكم في هذه الوزارة عذر, على هذا المشروع يجب أن ينفّذ فورًا على أرض الواقع، حيث انتهت مرحلة صناعة القرار وحانت مرحلة إدارة القرار، ومن الآن أقولها بكل شفافية “سوف يكون القياس والتقييم هو ديدن التعامل في الوزارة”.

وبين سموه أن مقياس الكفاءة لديه هو الإنتاجية ,والواسطة الوحيدة هي عملكم وإنتاجيتكم، وقال: “نريد أن نتفق على أن يضيف كل منا 50% على إنتاجيته لهذا العام كل في مجاله، والعبرة ليست بالكم فحسب إنما نريد إبداعا، وأعذر من له ظروف لا تمكنه من العمل، ولكني لا أعذر من يبقى متصدرًا للقيادة بلا إنجاز .. كل من يعمل معي سيُجهد وأتوقع أن لدينا جميعا القدرة والإخلاص والتميز”.

وأضاف الفصيل: “نشعر بالخجل عندما نسمع من يتحدث عن أن المعلم يطلب من الطالب عدم الحضور قبل الاختبار بأسبوع .. والخجل هنا مضاعف عندما لا نجد إجابة شافية للسؤال لماذا يتغيب المعلم عن المدرسة .. ولماذا تسمح المدرسة بهذا ..ولماذا يسمح مدير التربية والتعليم بهذا .. ولماذا الوزارة تقبل أن مدير التعليم يفعل ذلك .. إذا أردنا أن يحترم الطالب النظام لابد أن نحترم نحن النظام”.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-28c



شارك

اترك رد