الدوري الاسباني الأول عالمياً بلا منازع


الدوري الاسباني الأول عالمياً بلا منازع

تغطيات-الرياض -عبدالله العميري:

أعلن الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن قائمة أفضل وأقوى الدوريات في العالم، حيث حل الدوري الإسباني في المركز الأول وجاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثاني بعدما أزاح الدوري البرازيلي من مركز الوصافة التي حجزها لموسمين متتاليين، بينما فاز الدوري الإسباني للمرة الرابعة على التوالي بهذا اللقب.

ويتم تحديد أساس الإختيار والمفاضلة بين الدوريات بناءاً على نتائج أنديتها في المسابقات المحلية وفي البطولات القارية مثل دوري أبطال أوروبا، وجاءت نتائج الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة وأتليتكو مدريد لتدعم إختيار دوري بلادهم.

وجاءت نقاط المسابقات القارية في صالح الأندية الإنجليزية برصيد    ( 524 نقطة ) في حين جمعت الأندية الإسبانية ( 469 نقطة )، ولكن المقارنة ما بين كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس ملك إسبانيا صبت في صالح الأندية الإسبانية برصيد ( 144 نقطة ) مقابل ( 72 نقطة ) للأندية الإنجليزية.

وحل الدوري الألماني في المرتبة الثالثة بفضل نتائج زعيم أنديته بايرن ميونيخ في الشامبيونزلييغ و كأس العالم للأندية ، وتواجد دورتموند في نهائي الشامبيونزلييغ ،حيث الأندية الألمانية على نقاط عالية في المسابقات القارية ( 518 نقطة ) أي أعلى من نظيرتها الإسبانية ، لكن نقاط الكأس المحلية جاءت سيئة برصيد ( 82 نقطة ) فقط.

وجاء الدوري البرازيلي متصدراً لقارة أميركا الجنوبية وتلاه الأرجنتين ومن ثم كولومبيا.

في آسيا جاء الدوري في كوريا الجنوبية أول قارتها تلتها السعودية ومن بعدهما اليابان.

وفي إفريقيا جاء الدوري في تونس متصدرة تلتها مصر – بفضل نتائج الأهلي القارية القوية والفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا – تلتهما المغرب.

وشهدت القائمة عدة مفاجآت حيث جاء الدوري الروماني قبل دوريات أوروبية أخرى مثل البرتغالي والتركي والسويسري والهولندي.

وجاءت قائمة أقوى 10 دوريات في العالم لعام 2013 كما صنفها الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كالآتي:

1- إسبانيا : 1155 نقطة

2- إنجلترا : 1128 نقطة

3- ألمانيا : 1056 نقطة

4- إيطاليا : 927 نقطة

5- البرازيل : 896 نقطة

6- الأرجنتين : 868 نقطة

7- فرنسا : 796 نقطة

8- روسيا : 739.5 نقطة

9- كولومبيا : 724.5 نقطة

10- رومانيا : 722 نقطة




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-23i



شارك

اترك رد