ريال مدريد وهواية جمع المصابين


ريال مدريد وهواية جمع المصابين

تغطيات – الجبيل -عبدالله العميري :

البعض يهوى جمع الطوابع، وآخرون يحبون جمع الأحجار الغريبة، وفي كرة القدم هناك أندية تهوى جمع المصابين عن سوء حظ أو تخطيط.. عن ريال مدريد عميد أندية العالم في جمع المصابين نتحدث..

الفريق الملكي صاحب الريادة في العديد من الأمور، عبر تاريخه جمع الكثير من اللاعبين الذين اعتبروا النادي مستشفى تخصصي للعلاج، فقضوا فترات علاج أكثر من الفترات التي قضوها في اللعب، رغم الملايين التي دفعها النادي فيهم، في التقرير التالي نعرض 10 نجوم “مستشفى” ضوا ويقضون عمرهم في ريال مدريد في العلاج.

 آريين روبن

النجم الهولندي الرائع والذي يتألق مع بايرن ميونيخ الألماني حاليا، قدم إلى ريال مدريد من تشيلسي وقضى موسمي 2007/2008 و2008/2009 في العلاج من الإصابات حتى أطلق عليه اللاعب الزجاجي لعدم مقاومته الإصابات التي أطاحت به من ريال مدريد ليذهب إلى بايرن ميونيخ.

photo

جونثان وودجيت

في عام 2004 انتقل اللاعب الإنجليزي من نيوكاسيل إلى ريال مدريد واستمر في ريال مدريد حتى 2007.. هل تعلم كم مباراة لعبها؟ 9 مباريات فقط لعبها وودجيت الذي كان يصاب قبل تعافيه من الإصابة التي ألمتا به، وودجيت يعد أكثر اللاعبن نحسا في التعرض للإصابة في ريال مدريد، وقضى فترته في الفريق الملكي كاملة كمستشفى للعلاج من إصاباته المتكررة.

 

3

نوري شاهين

جاء إلى ريال مدريد من بوروسيا دورتموند، في صفقة انتقال حر لم يدفع فيها ريال مدريد مليما، ولكنه دفع الكثير في علاج اللاعب التركي الذي قضى فترته كاملة في العلاج من الإصابات المتكررة، الأمر الذي أخرجه من حسابات الجهاز الفني وجعله يرحل عن الفريق بعد موسم واحد و4 مباريات فقط لعبها وحتى لم يكملها!

 

4

 فان نيستيلروي

رغم أنه أحد أعظم المهاجمين في تاريخ ريال مدريد إلا أن نيستلروي الهولندي كان كثير الإصابات منذ التحق بالفريق الملكي قادما من مانشستر يونايتد في 2006، وفي موسمه الأول شارك في 37 مباراة -بقميص الميرينغي، ثم بدأت الإصابات تعرف طريقه في الموسم التالي فشارك في 24 مباراة فقط في الدوري، وفي الموسم الثالث 208-2009 لعب 6 مباريات وقضي البقية ما بين الإصابة أو التعافي من الإصابة، قبل أن يشارك في مباراة وحيدة في موسم 2009-2010 ويرحل بعدها عن ريال مدريد.

5

 فاران

النجم الفرنسي الذي توقع له الجميع مستقبل باهر في بداية انضمامه لريال مدريد، انطلق في عالم الإصابات قبل انطلاقه في المشاركات، وكلما خرج من إصابة دخل في أخرى، وأصبح خبر إصابته أكثر انتشارا من خبر تعافيه حتى أصبح مستقبله مع الفريق الملكي محل شك الكثيرين.

6

كاكا

البرازيلي الحاصل على لقب أفضل لاعب في العالم 2007 ريكاردو كاكا، انتقل إلى ريال مدريد لتنتقل حياته أغلبها من النجومية إلى المستشفيات والعلاج، حتى ملت من سيرته الأجهزة الفنية وأولته ظهرها في التشكيل حتى في الفترات التي تعافى فيها، لصعوبة الاعتماد عليه لفترات طويلة بسبب إصاباته المتكررة.. كاكا أنهى فترة علاجه في ريال مدريد ليحاول استعادة بعض من نجوميته المفقودة مع ميلان مجددا مطلع الموسم الجاري.

 
 7

 مارسيللو

زجاجي آخر كثير الإصابات وإصاباته طويلة، هو لاعب أساسي ولا غنى عنه ولكن خلال وجود البرازيلي مارسيللو في ريال مدريد تعرض للكثير من الإصابات الطويلة، وكان الموسم الأخير 20012-2013 واحد من أسوأ مواسمه وقضى نصفه بين العلاج والتعافي واستعادة اللياقة البدنية.

8
 

كوينتراو

اللاعب البرتغالي فابيو كوينتراو واحد من اللاعبين الذين أضاع ريال مدريد الكثير من وقته عليهم، فاللاعب كثير الإصابات الجسمانية منها والنفسية، وقضى فترات طويلة منذ انضمامه قادما من بنفيكا ما بين العلاج والعقاب وعدم القناعة الفنية.

 9
 

مامادو ديارا

لاعب الوسط المدافع مالي الجنسية انضم لريال مدريد في 2006 ولعب عدد من المباريات ولكنه تعرض للكثير من الإصابات أثرت على مستواه وأدخلته دوامة التعافي وجعلت من ريال مدريد مستشفى لعلاجه حتى رحل للعب في الدوري الانجليزي.

 10

 غاريث بيل

قد يعد استباقا للأحداث ولكن النجم الويلزي صاحب الصفقة الأكثر إثارة للجدل في فترة الانتقالات الصيفية للعام الماضي منذ قدم لريال مدريد وهو يقضي فترات علاج أكثر من فترات اللعب التي يشترك فيها، وبمعدله في التعرض للإصابة والغياب عن المباريات فقد ينضم لقائمة لاعبي المستشفى ويصبح أغلى لاعب يقضي فترة علاج في تاريخ ريال مدريد.

 

 

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-22v



شارك

اترك رد