يزيد الراجحي ينهي استعداده لخوض رالي جدة


يزيد الراجحي ينهي استعداده لخوض رالي جدة

تغطيات- جدة :

 يستهل سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي مشواره لهذا العام، من خلال مشاركته في النسخة الأولى من رالي جدة الصحراوي المخصص لسيارات الدفع الرباعي والذي سينطلق يوم الخميس المقبل 29 ربيع الأول 1435 الموافق 30 كانون الثاني يناير 2014، سعياً وراء الحصول على دفعة معنوية قوية ومبكرة لتكون بمثابة انطلاقة قوية لموسم متوقع له أن يشهد منافسته على العديد من الألقاب.

ويمتلك الراجحي الذي يقص شريط مشاركاته لهذا العام برعاية سلسلة مطاعم جان برجر سجلاً حافلاً من الإنجازات في راليات بلاده والذي لا يضاهى فمن أصل 6 مشاركات تمكن من تحقيق خمس أنتصارات ثلاث منها على التوالي في رالي حائل الصحراوي أعوام 2009 و 10 و 12 علماً بأنه كان قد غاب عن منافسات العام 2011، كما سجل فوزه في نسختي رالي الشرقية الدولي الذي نُظم عامي 2009 و 2010. أما مشاركته الوحيدة التي لم تكلل بالنجاح فكانت خلال مجريات رالي حائل للعام الماضي بينما كان يتوجه لتحقيق فوزه الرابع في حائل في خمسة أعوام ويقود الصدارة بفارق تجاوز حدود الساعتين ونصف الساعة عن أقرب منافسيه حلقت سيارته قبل 50 كيلومتراً من النهاية في الجو بعد أحد الكثبان الرملية قبل أن تهبط بشدة على إطاراتها الأربعة وليعلن بالتالي انسحابه.  

وسيشارك الراجحي على متن “هامر” من تحضير فريق السائق الأميركي روبي غوردون في الولايات المتحدة الأميركية كما سيكون الى جانب السائق السعودي في المقعد الساخن الملاح الخبير الفرنسي الكسندر وينوك في محاولة منه للفوز بالحدث الذي يُنظم للمرة الأولى.

ويقام رالي جدة على مدى ثلاثة أيام وتبلغ مسافته الإجمالية 500 كلم، منها 250 كلم من المراحل الخاصة وسيكون للجماهير فرصة مشاهدة انطلاقة الرالي والمرحلة الاستعراضية التي تقرر إقامتها بمنطقة شرم أبحر في وقت ستنظم المرحلتين الثانية والثالثة شمال شرق مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة البريكة ومن المتوقع أن تشهد النسخة الأولى للرالي مشاركة العديد من أبطال الراليات بالمنطقة حيث قد يصل عدد المشاركين الى حدود الـ 30 سيارة وضمن الفئتين تي 1 ، وتي 2 بحسب تصنيف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) بالإضافة إلى مشاركة عدد لا بأس به من الدراجات النارية، كذلك سيشهد الحدث وللمرة الأولى في تاريخ رياضة السيارات السعودية مشاركة شاحنتين ضمن فئة الـ تي 4.

وعن مشاركته المرتقبة تحدث نجم الراليات السعودي يزيد الراجحي قائلاً. :” أنا في غاية السعادة لتنظيم رالي في مدينة جدة وهذا من شأنه أن يدفع برياضة السيارات السعودية قدماً إلى الأمام ويزيد بالتالي من حضورها وشعبيتها وتوسيع رقعتها في السعودية”.

وتابع الراجحي حديثه بقوله. :” آمل متابعة مسلسل انتصاراتي في السعودية ، وافتتاح الموسم بأفضل طريقة ممكنة، أعرف جيداً قدراتي وقدرات سيارتي التي تعتبر من بين الأفضل على مستوى العالم. ستكون مثالية بالنسبة لدروب وطرقات رالي جدة وهي ذات السيارة التي قدت على متنها الصدارة ولفترة طويلة في رالي حائل الأخير وأنا متحمس جداً للمشاركة في هذا الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه في مدينة جدة”.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1ZR



شارك

اترك رد