“التجارة” تطيح بمصنع يستخدم مواد أولية فاسدة لإنتاج الحلوى


“التجارة” تطيح بمصنع يستخدم مواد أولية فاسدة لإنتاج الحلوى

تغطيات -جدة :

أغلقت وزارة التجارة والصناعة أحد مصانع الحلويات في جدة بعد أن تم اكتشاف استخدامه لمواد فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في إعداد وصناعة الحلويات، إلى جانب ضبط كمية كبيرة من مادة الجلكوز منتهية الصلاحية في خط الإنتاج بغرض استعمالها في تصنيع الحلوى، فيما استدعت الوزارة المسئولين عن المصنع للتحقيق واتخاذ إجراءات نظامية بحقهم.
 
وجاء ذلك امتداداً للأدوار الرقابية التي تقوم بها الوزارة ضمن جولاتها التفتيشية على المصانع والمستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من جودة المواد المصنعة، والمعروضة للبيع، وضمان عدم وجود مخالفات قد تضر بصحة وسلامة المستهلكين.
 
وتبين أثناء الجولة التفتيشية على المصنع سوء مستوى النظافة والتخزين للمواد الأولية، بحيث يتم حفظها في أماكن غير صالحة للتخزين، وغير مبردة، في الوقت الذي ضبط فيه المراقبون عمالة مخالفة لنظام الإقامة والعمل لا تحمل بطاقات صحية تخولهم بممارسة المهنة داخل المصنع، إضافة إلى استخدام آلات وأدوات متهالكة لا تتوافر بها أدنى معايير النظافة.
 
واشتملت المضبوطات المصادرة من المصنع والتي أتلفت فيما بعد على: 108 كيس من حلويات توفي، و20 كيس حلويات، و5 كراتين حلوى، 48 عبوة سكاكر، و7 عبوات من حلاوة جرس ، و6 كراتين حلوى حلقوم لم يسجل عليها تاريخ انتهاء صلاحيته، وبرميل جلكوز290 كيلو منتهي الصلاحية وجد على خط الانتاج، وتم استخدام جزء منه لصناعة الحلوى.
 
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة على مواصلتها جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
كما تشدد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1Ys



شارك

اترك رد