“الجميح ” يشتري وكالة “بيبسي” من القصيبي


“الجميح ” يشتري وكالة “بيبسي” من القصيبي

تغطيات -الدمام :

شركة “الجميح القابضة” تملكت وكالة “بيبسي” من شركة “القصيبي للمرطبات” بالمنطقة الشرقية  بقيمة إجمالية تصل إلى 3 مليارات ريال. وحسبما ورد في أحدى الصحيفة  فإن قيمة الصفقة كانت عبارة عن مديونية على شركة القصيبي للبنوك وقامت شركة الجميح بسدادها.  أن قيمة الصفقة لا تشمل الممتلكات العينية لمصانع البيبسي، التي تشكل المصنع والأرض المقام عليها، والسيارات والأملاك التي تتبع المصنع.

 ويعد قيام شركة القصيبي ببيع الوكالة التي تجاوز عمرها 64 عاما يرجع إلى أسباب عدة، منها ضغوط من شركة بيبسي العالمية لتطوير المصنع وإنتاج منتجات أخرى ليس بإمكان القصيبي القيام بها في الوقت الحالي، إضافة إلى المديونية التي على المجموعة للمصارف.

وعلما أن المصنع لا يزال يحقق أرباحاً جيدة، وهو ضمن وكلاء بيبسي العالمية في المملكة، يعمل فيها أكثر من 7200 عامل وموظف في شركات التعبئة لدى شركاء بيبسي في المملكة، وتسوق الشركة منتجات . وتعتبر هذه الصفقة من أعلى صفقات شراء الوكالات في تاريخ المملكة، وبخاصة لواحدة من أشهر الماركات في العالم التي يعود تاريخها إلى بدايات القرن الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن «الجميح» أنشأت أسطولاً من المركبات استقدمتها من الرياض، مستعينة بموظفي التوزيع في مصنع القصيبي ليتولوا عملية تسويق المنتج من خلال خبرتهم في المنطقة الشرقية ومنافذ البيع فيها، وأنها تعمل على توظيف مجموعة أخرى بسبب حاجتها إلى مزيد من العمالة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1VZ



شارك

اترك رد