شاب سعودي يقدم 37 مقطعاً فيديو لشرح نظام أبل مجاناً


شاب سعودي يقدم 37 مقطعاً فيديو لشرح نظام أبل مجاناً

تغطيات -الجبيل :

تمكن شاب سعودي من إنتاج 37  مقطع فديو, تدور فكرتها في شروحات لتطبيق الاجهزة الذكية بنظام أبل, وإخراجها بشكل يسهل على متداولي تلك الأجهزة معرفة خفايا التطبيقات, حيث لاقت هذه الخدمة المجانية الفائدة والإعجاب من الكثيرين. وقال صالح المسند الذي يعمل بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالجبيل بالقطاع الشرقي أن القليل من افراد المجتمع لديه خلفية  كافية عن كيفية التعامل مع هذه التقنية الحديثة وخاصة أن الاغلبية يرى ان الجهاز الذكي محدود في التعامل معه, وهذا غير صحيح, فالأجهزة الحديثة هي بحر من المعلومات والمهارات, وهذا ما يراه المطورون لهذه الأجهزة.

وأشار الى أن الشروحات تركزت في مجال التقنية والتكنولوجيا الأجهزة الذكية ( نظام ابل ), . بالإضافة إلى حرصه على المجال التوعوي خصوصا أولياء الأمور الذين يجهلون تلك التطبيقات التي تكون خطيرة على الأطفال خصوصا إذا لم نستطع وضع قيوداً على ممارستها. وعن طريقته في إعداد الشروحات فقال أقوم في البداية بتجربة الطريقة التي سوف يتم شرحها ثم القيام بعمل التصوير إما عن طريق برامج مخصصة لتصوير الكمبيوتر والأجهزة الذكية أو عن طريق التصوير بالفيديو اذا استدعى الأمر ثم يتم عمل مونتاج لهذه الشروحات وتنزيلها على اليوتويوب وإرسالها الى كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين أنه أقدم على هذه الخدمة من دواعي حب التعليم وتوجيه افراد المجتمع الى المبادرة في العمل التطوعي, إذ أنه من صميم عمله وهواياته, لكي يستفيد الاخرين من ما لديه من افكار ومواهب. مضيفاً أن اثر هذه الاعمال هي تنمية مواهب وأفكار افراد المجتمع للوصول للغاية التي يريدها, بالإضافة الى كثرة تواصل المهتمين بالأسئلة العديدة حول العديد من تطبيقات نظام ابل.
وذكر أنه يسعى الى الوصول لمرحله متقدمة في مجال التكنولوجيا وعمل برامج في نظام ابل لتخدم افراد المجتمع. وقال أنه  كان في السابق لديه خبرة في تكنولوجيا الكمبيوتر وتصميم المواقع ، وبعد تطور التقنية الحديثة الى الاجهزة الذكية وسؤال الناس عن طريقة التعامل معها دفعني لتعلم الناس عن ما هو النظام وتطبيقاته.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1UD



شارك

اترك رد