“التجارة ” تطلق الاستبيان الثاني لقياس رضا المستهلك عن وكالات السيارات


“التجارة ” تطلق الاستبيان الثاني لقياس رضا المستهلك عن وكالات السيارات

تغطيات -الرياض :

تعتزم وزارة التجارة والصناعة اطلاق الاستبيان الثاني لقياس رضا المستهلكين عن الخدمات المقدمة لهم من قبل وكالات السيارات في المملكة الأسبوع المقبل، و الخروج بدراسة تنشر نتائجها فيما بعد أمام المجتمع والوكالات المحلية. و ستناقش الوزارة هذه النتائج مع الوكالات المحلية والشركات المصنعة للارتقاء بالقطاع.
 
ويأتي ذلك بعد أن اطلقت الوزارة استبيانها الأول في شهر يونيو الماضي والذي تم نشر نتائجه في وسائل الإعلام. وقد تم مشاركة هذه النتائج مع الوكالات المحلية والشركات الصانعة حيث أبدو اهتمامهم بتحسين مستوى خدماتهم في المملكة ووعدوا بتطويرها.
 
وكانت الوزارة قد اعتمدت في إجراء الاستبيان في شهري يناير و يونيو من كل عام، بهدف متابعة أداء الوكالات والتأكد من تحسن نسبة رضا المستهلكين بشكل مستمر.
 
 في حين عمدت خلال الفترة الماضية إلى التواصل مع الشركات الصانعة لاطلاعها على نتائج الاستبيان السابق، وطلبت تواجدها بشكل مباشر في المملكة للإشراف والمتابعة على أداء وكلائها بما يضمن تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمستهلكين.
 
 وقد أظهرت نتائج الاستبيان الأول الذي نشرت نتائجه العام الماضي أن 61 في المائة من المستهلكين أبدوا عدم رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة مقابل 11 في المائة ممن أبدوا رضاهم، فيما قال 28 في المئة أنهم راضون إلى حد ما.
 
 وجاء ذلك امتداداً لدور الوزارة بأهمية تنظيم وتطوير قطاع السيارات في المملكة، وحرصاً منها على القيام بدور فاعل في تحقيق بيئة تنافسية عادلة، تؤدي إلى رفع مستوى الخدمة المقدمة للمستهلك.
 
ويهدف إطلاع وكالات السيارات في المملكة على نتائج الدراسة المتضمنة، إلى إبراز الإيجابيات و السلبيات لديها بهدف تطوير وتحسين أعمالها وخدماتها بما يتماشى مع رضا المستهلك. فيما تسعى وزارة التجارة أيضاً من وراء عرض تلك النتائج على الشركات العالمية الأم، إلى تعريفها على أبرز نقاط القوة و الضعف لدى وكلائها في السوق السعودية، وذلك لدعم جودة أعمالها بالشكل الذي يتوافق مع الممارسات الدولية المعتمدة، الأمر الذي سيترتب عليه تطوير وتحسين أداء ذلك القطاع الهام، وبجودة عالية.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1Uv



شارك

اترك رد