“التجارة” 30 ألف قطعة كهربائية مقلدة بأسواق جدة في قبضة المراقبين


“التجارة” 30 ألف قطعة كهربائية مقلدة بأسواق جدة في قبضة المراقبين

تغطيات -الرياض :

صادرت وزارة التجارة والصناعة أكثر من 30 ألف قطعة كهربائية مقلدة تشكل خطراً على سلامة المستهلكين في السوق الجنوبية في جدة معروضة في عدد من محال ومجمعات الأدوات والأجهزة الكهربائية ، وذلك امتداداً لحملتها على السلع عالية الخطورة في التوصيلات الكهربائية والشواحن.
 
وجاء ذلك إثر الجولات المفاجئة والتي أجرتها الفرق الرقابية للوزارة والتي نتج عنها تمكن الفرق التفتيشية من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من التوصيلات و الأفياش والمحولات الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس تفادياً لتضرر المستهلكين منها وحرصاً منها على سلامتهم.
 
و اشتملت المواد المصادرة على 19 ألف قطعة من الأفياش الكهربائية متعددة الاستخدام، وأكثر من 6 ألاف توصيلة كهربائية، إضافة إلى مصادرة 5 ألاف محول كهربائي، كما تم ضبط ومصادرة  أكثر من 500 شاحن جوال منزلي مقلد.
 
الجدير بالذكر، أن وزارة التجارة والصناعة نفذت مؤخراً حملة شاملة على الأسواق من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة لمصادرة القطع الكهربائية، وقطع غيار السيارات المقلدة في فروع المملكة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من تلك القطع المغشوشة واتلافها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق.
 
وتشدد وزارة التجارة والصناعة على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وبيع السلع المقلدة والمغشوشة ، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
كما تؤكد  مواصلة جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات والمحال التجارية، والمصانع ، للتأكد من نظامية أعمالها ، وعدم وجود ممارسات غش وتحايل على المستهلكين واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق مقلدة أو مغشوشة.
19-03-35 07-43-35 ص
19-03-35 07-44-00 ص
19-03-35 07-44-27 ص



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1SQ



شارك

اترك رد