” التجارة” استدعاء سيارات تويوتا لمعالجة مثبتات السرعة


” التجارة” استدعاء سيارات تويوتا لمعالجة مثبتات السرعة

تغطيات -الرياض :

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن بدء وكيل سيارات تويوتا في المملكة باستدعاء الدفعة الأولى من سيارات الشركة في السوق المحلية لتركيب نظام التوقف الذكي للفرامل  لمعالجة مشكلة مثبتات السرعة ضمن حملة الاستدعاء الإلزامية التي أعلنتها الوزارة سابقاً، حيث تم الإعلان عن استدعاء سيارات لكزس RX 350 موديل 2010 لإضافة نظام التوقف الذكي للفرامل  للعملاء مجاناً اعتباراً من اليوم الأحد 18/3/1435هـ الموافق 19/1/2014م.
 
وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق عن إلزام شركة تويوتا العالمية ووكيلها المحلي شركة عبد اللطيف جميل بإجراء حملة لتركيب نظام التوقف الذكي على سيارات شركة تويوتا في المملكة، وذلك للحد من مخاطر انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، على غرار ما اتخذته الشركة اليابانية في الولايات المتحدة الأميركية.
 
كما أوضحت الوزارة في بيان صحافي سابق عن توصل  الاجتماعات النهائية مع شركة تويوتا ووكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل بالتزامها بحملة الاستدعاء الإلزامية لتركيب نظام التوقف الذكي (Brake Override System)  على سيارات تويوتا في المملكة لتشمل  أكثر من400 ألف سيارة، ولعشرة أنواع من سيارات تويوتا.
 
و تطرق الاتفاق إلى  قيام الشركة أيضاً بحملة توعوية مستمرة حتى إتمام تركيب النظام على جميع السيارات لتعريف مستخدمي السيارات في المملكة بالطرق الآمنة للتعامل مع حالات انطلاق السيارات بسرعات عالية دون قدرة قائدها على إيقافها أو السيطرة عليها، وبذلك تعد السعودية ثاني دولة تتخذ مثل هذه التدابير بعد الولايات المتحدة الأمريكية، في الوقت الذي ما تزال كندا تنظر في اتخاذ تدابير مماثلة.
 
وجددت الوزارة تأكيدها على أنها ستلزم كل شركة صانعة تتخذ إجراءات دولية مماثلة بتطبيقها في المملكة، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حصول المستهلك السعودي على حقوقه.



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1Rh



شارك

اترك رد