بعثرة قلم قبل النوم


بعثرة قلم قبل النوم

الكاتب / عيسى عسوان

———————————————————————-

وفقني الله عز وجل للسفر إلى تركيا ، كانت رحلة إغاثية ( دافي ١٤)  لإغاثة أهلنا اللاجئين السورين .وقفت على مواقف تسر القلب ومواقف تدمع لها العين ، كنت أسمع وأشاهد عن المعاناة التي يمر بها أهلنا في المخيمات فعلا كنت أتألم لهم ،  احوالهم يحزن لها القلب وتدمع لهم العين ! لكن حينما وقفت عن قرب على حالهم شعرت بما يمر به اهلنا وذقنا ما ذا قوه  ، جلسنا معهم سمعنا منهم ، هذا يحتاج غطاء والاخر يريد دواء وهذا يحتاج لباس والاخر خيمة والاخر يسأل عن الخبز  والاخر يقول نحتاج من يعلمنا ويدرسنا .. لا أنسى ذلك الطفل الذي كان يرتعد من شدة البرد وكان لا يلبس حذاءً ، وتلك الطفلة التي دخلنا عليها في خيمتها وهي محترقة ، والاطفال الذين استقبلونا عند مدخل المخيم والبسمة تعلو محياهم والأطفال الذين يرحبون بنا ويدعون لنا  .. كانت رحلة منظمة ومخطط لها جيدًا تم التنسيق مع اخواننا بجمعية غراس الشام بتركيا وتم التوزيع بعد توفيق الله  ١٠٠٠ باطنية و٧٥٠ لباس شتوي للأطفال والكبار و٤٠٠ سلة غذائية و٥٠٠ علبة حليب أطفال .. كانت أجواء ايمانية غاية في الروعة ..
ما أجمل حديث النبي عليه الصلاة والسلام
(المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة)
ماذا قدمنا لهم وماذا سنقدم ؟

اسأل الله أن يتقبل وأن يجعلها خالصة لوجه الكريم ، كم اسأله أن يستخدمني ويستخدمك في طاعته وأن يجعلنا مباركون أينما كنا ..

محبكم  /  أبو عزام

تركيا




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1Q3



شارك

3 تعليقات

  1. مذهله

    جزاكم الله خير .. واثابكم .. الله ينصرهم ويفرج همهم .. حالهم يجرح القلب ..

    الرد

اترك رد