شفاعة الملك تنهي قضية محكوم بالقصاص


شفاعة الملك تنهي قضية محكوم بالقصاص

تغطيات -عسير :

أثمرت شفاعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – في عتق رقبة قاتل ابن سعيد بن شاهر البشري وذلك بمكتب سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد رئيس اللجنة العليا لإصلاح ذات البين .

وبين سموه في بداية الاستقبال أن هذا العمل من الأخلاق الإسلامية النبيلة التي حثنا عليها المصطفى صلى الله عليه وسلم في الصبر والامتثال ، سائلاً سموه الله العلي القدير أن يتولى الفقيد برحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان , وأن يجزي المتنازل خير الجزاء .

وأشار سموه إلى أن العمل الخيّر الذي قام به البشري مثالٌ للمواطن الصالح الذي يرجو عفو ربه .

من جانبه رفع المتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله إلى مقام خادم الحرمين الشريفين أسمى آيات الشكر والعرفان على شفاعته في القضية ، سائلاً الله العلي القدير أن يجعل ذلك في موازين حسناته إنه ولي ذلك والقادر عليه .

حضر الاستقبال هيف بن سعد بن ثقفان بالنيابة عن شيخ شمل بني بشر وعضو لجنة إصلاح ذات البين بمحافظة سراة عبيدة محمد بن أحمد معتق وعضو لجنة إصلاح ذات البين سعد بن محمد أبوقفرة.

 من جهة أخرى التقى سموه في المجلس العام بالإمارة ظهر اليوم أعضاء قافلة ” سفاري إنسان السياحية ” والتي جاءت بتنظيم جمعية رعاية الأيتام بالرياض ( إنسان ) والذين قدموا للسلام على سموه خلال تواجدهم بالمنطقة .

وفي بداية اللقاء تشرف أعضاء القافلة بالسلام على سموه ، ثم ألقى مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية مدير القافلة عبدالله الشهري كلمة قال فيها تشرفنا في هذا اليوم بالسلام على سموكم الكريم ، فأنتم – حفظكم الله – السباقون بالدعم والاهتمام لأنشطة الجمعية ، ولا ننسى الباني والمشيّد الأول سيدي سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله –  .

وتابع تهدف القافلة من خلال جولتها في مناطق ومحافظات المملكة إلى تعريف أبناء الجمعية بالنهضة السياحية التي تعيشها المملكة ، وإبراز دور الجمعية في مجال رعاية الأيتام ، إذ تقوم برعاية ما يربو على 41 ألف يتيم ويتيمة وأرملة .

وأضاف شارك في القافلة 21 فرداً من أبناء الجمعية و 11  مشرفاً بالإضافة إلى فريق التصوير ، ومن المقرر أن تقطع القافلة 10 آلاف كيلو متر خلال ثلاثة عشر يوماً ، حيث انطلقت هذه المسيرة الثلاثاء الماضي من الرياض لتجوب مناطق المملكة ومدنها .

عقب ذلك ألقى مشعل العنزي أحد أبناء الجمعية قصيدة شعرية ، ثم ألقى سموه كلمة قال فيها أرحب بكم في منطقة عسير متمنياً لكم أن تقضوا وقتاً ممتعاً .

وبين سموه أن الجمعية أخذت الريادة من خلال دورها الملموس ، والدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فهو رجل دولة وسياسة وخير .

عقب ذلك التقطت الصور التذكارية ، ثم دون سموه كلمة في سجل الزيارات ، كما تسلم هدية تذكارية عبارة عن لوحة تشكيلية تحمل صورة سموه .

إلى ذلك قلد سموه في المجلس العام صباح اليوم الشاب علي بن ظافر الشهري وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة نظير عمله الإنساني الخيّر وتبرعه بإحدى كليتيه لوالده ، مثمناً سموه هذه البادرة الغير مستغربة على أبناء هذه البلاد .

بدوره عبر الشهري عن اعتزازه بلقاء سمو أمير المنطقة ، مؤكداً بأن هذا التشجيع والتحفيز ليس بمستغربٍ على قيادة هذا البلد الكريم .

JAB_5686

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1OP



شارك

اترك رد