تركي بن عبد الله يطلق برنامج الطيران إبداع وتعلم مع الكشافة السعودية


تركي بن عبد الله يطلق برنامج الطيران إبداع وتعلم مع الكشافة السعودية

تغطيات -الرياض :

استقبل سمو الأمير تركي بن عبد الله نائب أمير منطقة الرياض الرئيس الشرفي للاتحاد العربي للرياضات الجوية بمكتب سموه بالإمارة الأستاذ الدكتور / عبد الله الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة السعودية والدكتور / مبارك السويلم رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية. حيث أعلن سموه انطلاق تطبيق برنامج (الطيران إبداع وتعلم) ويعد هذا البرنامج باكورة التعاون ما بين الاتحاد العربي للرياضات الجوية وجمعية الكشافة السعودية بعد توقيع اتفاقية التعاون ما بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم قبل عدة أشهر. كما أعلن سموه عن بدء الإعداد لتنظيم (المؤتمر العربي الأول للرياضات الجوية وشركاء العمل من القطاع الحكومي والخاص) وذلك بمناسبة مرور (20) عشرون عاماً على تأسيس الاتحاد العربي ويعد هذا المؤتمر الأول من نوعه عربياً.

وسوف يساهم في إيجاد آلية عمل مشتركة ما بين اتحادات الرياضات الجوية والجهات الحكومية في وزارات الداخلية والطيران المدني والسياحة والجمارك بالتعاون مع نادي الطيران السعودي علماً أن (برنامج الطيران إبداع وتعلم) يتضمن قيام مدارس الرياضات الجوية المرخصة من نادي الطيران السعودي في كل من الرياض وجدة بتدريب وتعريف منسوبي الكشافة السعودية على الرياضات الجوية (طيران شراعي – وطائرات التحكم عن بعد). وسيبدأ تطبيق البرنامج في (19) جمادى الأولى 1435هـ بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي الثاني. 

وأوضح الدكتور الفهد {إن اتفاقية التعاون ما بين الكشافة السعودية والاتحاد العربي للرياضات الجوية ستنعكس بمشيئة الله إيجاباً على منسوبي الكشافة حيث سيضاف لهم النشاط الجوي بكل ما يحتويه من تعلم وإبداع}. 

وهذه البرامج تأتي ضمن جدول أنشطة الاتحاد العربي لعام 2014م والذي يشمل عدة بطولات وفعاليات تقام في جميع الدول العربية وتحدث الدكتور / مبارك السويلم رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية موضحاً إن البرامج الجديدة ضمن أنشطة الاتحاد تأتي بعد قبول سمو الأمير تركي بن عبد الله للرئاسة الشرفية للاتحاد. حيث أسهم وجود ودعم سموه في تطوير العمل في الاتحاد. وبرنامج الطيران إبداع وتعلم مع الكشافة السعودية سينعكس على تدريب أبناء المملكة وهذا ما يهدف له سمو الأمير تركي. ويأتي المؤتمر العربي الأول للرياضات الجوية نتيجة تزايد ممارسة الرياضات الجوية بأنواعها في العالم العربي وضرورة إيجاد الإجراءات المناسبة لممارسة الرياضات الجوية بأمن وسلامة وهذا هو محور اهتمام الأمير تركي.  

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1Jn



شارك

اترك رد