الأسكان : حصر الوحدات السكنية تمهيداً لتوزيعها على المواطنين


الأسكان : حصر الوحدات السكنية تمهيداً لتوزيعها على المواطنين

تغطيات الرياض – متابعة :

تستعد وزارة الإسكان للقيام بحصر عدد من الوحدات السكنية الجاهزة من أصل 76287 ألف وحدة سكنية والتي نفذتها مؤخراً لتوزيعها على المواطنين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب وكيل وزارة الإسكان للشؤون الفنية الدكتور عبد العزيز العمار فإنه يبدأ يوم الأحد المقبل أولى جولات برنامج حصر الوحدات السكنية الجاهزة لتوزيعها من خلال مشروع الإسكان في حائل التي تبلغ مساحة المشروع 2638478 متراً مربعاً ويحتوي على 1200 وحدة سكنية، وتليها مناطق المملكة الأخرى.

وتعمل وزارة الإسكان حالياً على تنفيذ 57 مشروعاً في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ويبلغ عدد المشاريع تحت الطرح أكثر من 59000 وحدة سكنية فيما يبلغ عدد الوحدات السكنية التي تحت التنفيذ نحو 27000 وحدة سكنية.

وكشف الدكتور العمار أن وزارته أكملت جميع خطواتها استعدادا لتوزيعها على المستحقين من خلال آلية الاستحقاق بعد إقرارها خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن يوم الأحد المقبل ينطلق البرنامج من الميدان في مشروع حائل لنقل حقيقة ما ينفذ على أرض الواقع وعلى مستوى الوطن.

وكانت وزارة الإسكان سلمت إعداد المشروع الوطني لتطوير آلية للتحقق من شروط استحقاق المواطنين للوحدات السكنية التي تقوم ببنائها، لهيئة الخبراء في مجلس الوزراء التي تتخصص في بحث المعاملات التي يحيلها إليها رئيس مجلس الوزراء، ويعلن عنها تفاصيلها الاسبوع المقبل .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1HJ



شارك

اترك رد