السبيعي الخيرية تترجم كتاباً عن التسويق للقطاع الخيري


السبيعي الخيرية تترجم كتاباً عن التسويق للقطاع الخيري

تغطيات – جدة :

في إطار مشروع استراتيجي ترعاه مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية بهدف تطوير القطاع الثالث بالمملكة العربية السعودية، أصدر مركز بناء الطاقات المتخصص في تطوير العمل الخيري بالتـعاون مع جامعة أكسفورد كـتاباً مترجماً يحمل عنوان : (إدارة الـتسويق في المنظمات غير الربحية)، و هو الكتاب الأول من نوعه في هذا المجال.

وتأتي ترجمة هذا الكتاب لمؤلفه (أدريان سارجنت) ضمن مشروع نوعي تبنته تمويلهمؤسسة السبيعي الخيرية لـترجمة مجموعة من أشهر الكتب في مجال العمل الخيريإلى اللغة العربية، ضمن (سلسلة المهارات الإدارية في العمل الخيري) والتي صدر منها ثلاثة كتبمتخصصةهي (الدليل الأساسي لإدارة برامج العمل التطوعي)و(دليل المدير لتقييم البرامج)و(المقارنة المرجعية للمؤسسات غير الربحية) إضافة إلى هذا الكتاب الأخير .

وقد أوضح د. عادل السليم الأمين العام لمؤسسة السبيعي الخيرية عن سعادته الكبيرة بالانتهاء من ترجمة هذا الكتاب، ووصوله لأيديالعاملين في المؤسسات الخيرية بالمملكة كونه الكتاب الأول في مجال التسويق للمنظمات غير الربحية. مشيراً إلى أن المؤسسة ستعملعلى إيصال الكتاب لكافة المؤسسات والجمعيات والجهات الخيرية بالمملكة، إضافة إلى كافة المهتمين والباحثين في العمل الخيري.

وأبان السليم أنه على يقين بأن الأصداء الواسعة التي حققتها الكتب الثلاثة السابقة في ميدان العمل الخيري ستزداد بشكل إيجابي مع هذا الكتاب المميز في مجاله.

مؤكداً على أن صدور هذا الكتاب يأتي متزامناً مع اهتمام المؤسسة في خطتها الاستراتيجية الحالية بتعزيز الاستدامة للقطاع الخيري، واعتبارها أحد ركائز العمل في تطوير القطاع .

من جهته أوضح د. نوح الشهري المشرف على مركز بناء الطاقات أن اختيار الكتاب المترجم جاء من خلال دراسة أجراها المركز لتحديد أولويات الترجمة وفقاً لاحتياجات القطاع الثالث بالمملكة، مؤكداً أنه تم إجراء مسح شامل لأبرز المؤلفات في هذا المجال وفق آلية علمية وبمشاركة عدد من المختصين والخبراء.

غلاف+الكت..

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1zf



شارك

اترك رد