تصريحات الكلباني عن الشيعة سر منعه من دخول بريطانيا


تصريحات الكلباني عن الشيعة سر منعه من دخول بريطانيا

تغطيات – متابعة :

ذكرت صحيفة “دايلي أكسبريس” إلغاء السلطات البريطانية بشكل مفاجئ تأشيرة سفر تم منحها من قبل للشيخ عادل الكلباني ، إمام الحرم المكي سابقا وإمام مسجد المحيسن بالرياض حالياً، بينما كان بمطار الملك خالد متوجها إلى بريطانيا.

وقالت الصحيفة ، في تقرير لها اليوم الجمعة ، إن الكلباني كان من المفترض أن يقوم بجولة بعدد من المساجد البريطانية خلال رحلته التي كان من المفترض أن تبدأ الأربعاء الماضي ، حيث كان سيلقى  محاضرات في وايت تشابل الليلة الماضية وأخري في و ييمبلى اليوم ، غير أنه تم إلغاء التأشيرة  بدون سبب واضح ، مشيرة إلى أن الكلباني سبق أن سُمح له بدخول بريطانيا في عام 2008 حيث حل ضيفا على رئيس بلدية حي تاور هاملتس  بلندن لطف الرحمن .  

وذكرت أن “الكلباني أثناء زيارته في  2008 نقل عنه بعض الآراء  الحاسمة فيما يتعلق بالشيعة” ، مشيرة أن هناك قلق متزايد من قبل خبراء التطرف في بريطانيا  تجاه  ما أسمتها “محاولات التقسيم بين المسلمين السنة والشيعة  فى بريطانيا” .

ونقلت  الصيحفة البريطانية عن الكلباني قوله لموقع “آراب نيوز” :” إنه توجه لمطار الملك خالد الدولي ، وعندما توقف عند باب الطائرة  قيل له  إن السلطات تلقت رسالة من السفار البريطانية أنه لم يسمح له بدخول بريطانيا”. وأضاف إنه تلقى تأشيرته من السفارة البريطانية فى السعودية  فى أكتوبر الماضي بعد أسبوعين فقط من تقديمه للطلب.

كما نقلت عن الكلباني قوله : ” لا أعرف حقا لماذا  رفضوا دخولي , لقد زرت بريطانيا قبل أربع سنوات ” ، موضحا  أنه  قيل له أن علماء مسلمين آخرين تم منعهم وإلغاء تأشيراته لبريطانيا “. وأضاف أن شعوره الداخلي أن السلطات البريطانية لم ترغب في أن تراه يتفاعل مع الجالية الإسلامية  هناك” . 

 

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1ym



شارك

اترك رد