التربية تعتمد التقويم العام الدراسي 1434 / 1435هـ


التربية تعتمد التقويم العام الدراسي 1434 / 1435هـ

تغطيات- الرياض :

اعتمدت وزارة التربية والتعليم التقويم الدراسي لبقية العام الدراسي 1434 / 1435هـ  ، وآلية تنظيم إجازات شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية ، في تعميم أصدره معالي نائب الوزير د خالد بن عبدالله السبتي لقطاعات الوزارة ( بنين – بنات ) ، وإلى إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات .

وجاءت تفاصيل التعميم كالآتي :

بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدراس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار يوم الأحد 4/ 3/ 1435هـ.

بداية إجازة منتصف العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية نهاية دوام يوم الخميس 15/ 3/ 1435هـ،

بداية الدراسة للفصل الدراسي الثاني الأحد 25/ 3/ 1435هـ،

بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني نهاية دوام يوم الخميس 19/ 5/ 1435هـ.

بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني الأحد 29/ 5/ 1435هـ،

بداية اختبارات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مدراس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار الأحد 26/ 7/ 1435هـ،

بداية إجازة نهاية العام الدراسي لطلاب الصفوف الأولية المجتازين للمهارات نهاية دوام الخميس 30/ 7/ 1435هـ.

بداية إجازة نهاية العام الدراسي للطلاب في جميع المراحل والصفوف الدراسية  بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم وبرامج التربية الخاصة ومعاهدها وتعليم الكبار ورياض الأطفال نهاية دوام يوم الخميس 7/ 8/ 1435هـ ،

بداية إجازة معلمي الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعلمي التربية الخاصة في تلك الصفوف ومعلمات رياض الأطفال ومعلمات مدارس تعليم الكبيرات المسائية ( بنات ) نهاية دوام يوم الخميس  7/ 8/ 1435هـ ،

بداية اختبار الدور الثاني الثلاثاء 12/ 8/ 1435هـ، وبداية إجازة الهيئة التعليمية والإدارية لجميع المراحل بمدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وبقية معلمي المرحلة الابتدائية ومعلمي التربية الخاصة ومعاهدها وتعليم الكبار الليلة(بنين ) نهاية دوام يوم الخميس 21/ 8/ 1435هـ.

عودة الهيئة التعليمية والإدارية في جميع المراحل الدراسية يوم الأحد 28/ 10/ 1435هـ، وبداية العام الدراسي 1435-1436هـ يوم الأحد 5/ 11/ 1435هـ.

 

وجاء في التعميم تنظيم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة والإدارات التعليمية ومكاتب التربية والتعليم وفقا لما يلي :

–    يتمتع المشرفون والمشرفات الميدانيون ( الذين يزاولون مهام الإشراف الميداني على المعلمين أو المدارس ) وكذلك المشرفون والمشرفات في مكاتب التربية والتعليم ووحدات تطوير المدارس بإجازة منتصف العام الدراسي ومنتصف الفصل الدراسي الثاني كاملة لظروف عملهم .

–  يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية من المشرفين والمشرفات في الإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم ، والمشرفين والمشرفات في جهاز الوزارة بإجازة منتصف العام الدراسي وإجازة منتصف الفصل الثاني بالتناوب بما يحقق وجود 50 % منهم على رأس العمل في كل إجازة مع عدم منح المناوبين منهم إجازات عادية أو اضطرارية فبي فترة المناوبة .

– يتمتع شاغلو الوظائف التعليمية من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات بإجازاتهم السنوية وفقا للآتي :

من يعمل منهم بجهاز الوزارة والإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم تكون إجازتهم الاعتيادية ( 36 ) يوما في السنة في أي وقت خلال العام الدراسي ويحق لهم الاحتفاظ بها أو بجزء منها وفق النظام إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك وبعد موافقة صاحب الصلاحية .

من يعمل منهم في مكاتب التربية والتعليم ووحدات تطوير المدارس تكون إجازتهم أثناء الإجازة الصيفية لارتباط عملهم بالمدارس على ألا تقل عن ( 36 ) يوما ، وتنطبق هذه الفقرة على الإدارات والأقسام التي لا يوجد بها مكاتب تربية وتعليم وبها مشرفين ومشرفات مكلفين بأنصبة إشرافية .

                

 

             




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1tz



شارك

اترك رد