العمل تضبط “2815”مخالفة وتغلق خدمات “2825” منشأة


العمل تضبط “2815”مخالفة وتغلق خدمات “2825” منشأة

واس – الرياض :

أعلنت وزارة العمل عن ضبط (2815) مخالفة لنظام العمل خلال (20.703) زيارات تفتيشية أجرتها فرق التفتيش خلال شهر محرم 1435هـ، وذلك استمراراً لحملات وزارة العمل التفتيشية بجميع مناطق المملكة للتأكد من التزام أصحاب العمل والعاملين بأنظمة العمل.

كما أغلقت الوزارة خدمات الحاسب الآلي عن (2825) منشأة ضمن خطة الزيارات خلال الشهر الأول ولم يتم الاستدلال على مواقعها المثبتة في سجلات الوزارة, فيما بلغت نسبة المخالفات في المادة (39) من نظام العمل الخاصة بتشغيل عمالة الغير والعمل للحساب الشخصي (21%) من إجمالي المخالفات، وبلغت مخالفات التوطين الوهمي (22%)، ومخالفات تأنيث المحلات النسائية (6%)، بينما بلغت مخالفات نظام العمل الأخرى (51%) من إجمالي المخالفات.

وتصدّرت منطقة مكة المكرمة عدد المخالفات المسجلة بنسبة (22%) من إجمالي المخالفات تليها منطقة الرياض بنسبة (20 %) ومنطقة القصيم بنسبة (17%) والمنطقة الشرقية بنسبة (16 %) ومن ثم باقي المناطق.

واحتل نشاطا تجارة الجملة والتجزئة، والتشييد والبناء النصيب الأكبر من عدد الزيارات التفتيشية.

وأكّد وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبوثنين استمرار حملات التفتيش لجميع المناطق لتشمل كافة القطاعات والأنشطة، مبيناً أن الوزارة أهابت بفرق التفتيش في مناطق المملكة بمضاعفة جهودها والاستمرار في تنظيم الحملات وتطبيق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين لنظامي العمل والإقامة بكل دقة وعدم التهاون في التفتيش، وأن تحقيق أنظمة العمل تستوجب تحمل الجميع مسؤولياته.

وأشار الدكتور أبوثنين إلى أن إجمالي المنشآت التي جرى زياراتها يرتفع بشكل مستمر منذ بداية الحملة، وشرعت الوزارة في التحقق من جميع المخالفات بعد ضبطها، وشكلت لجاناً للمتابعة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطبيق العقوبات المقررة على المخالفين.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1os



شارك

اترك رد