عذبة حققت كأس العالم للأمهار والمعود يظفر بفضية “المهرات”


عذبة حققت كأس العالم للأمهار والمعود يظفر بفضية “المهرات”

تغطيات – الرياض :

واصلت إسطبلات “الخالدية” العائدة للأمير خالد بن سلطان تحقيقها للإنجازات الدولية وتزعمها للفروسية العالمية من خلال المحافظة على لقب بطولة كأس العالم للبلاتينيوم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي اختتمت أمس الأحد في فرنسا.

وجاء هذا الإنجاز عبر  الفحل بانديروس وسط مشاركة أكثر من 151 حصانا من أجود وأجمل ما انتجته الإسطبلات العالمية ليقتفي بذلك أثر “داكارو” الذي انتزع أول لقب “بلاتينيوم” العام الماضي من ميدان العرض ذاته “صالون شوفنال” في باريس والذي شهد تظاهرة فروسية عالمية غير عادية. ولم يقتصر النجاح السعودي المميز على “بانديروس” الذي حقق أعلى الدرجات في مختلف مقومات الجمال بإجماع حكاما عالميين  إنما خرجت الفروسية السعودية من خلال مربط عذبة العائد للأمير عبد العزيز بن احمد بلقب كبير تمثل ببطولة العالم للأمهار من خلال المهر “اليهاندرو” الذي تميز في عروضه اللافتة التي مكنته من انتزاع اللقب الكبير وإضافته إلى انجازات “عذبة” الدولية.

في المقابل خرج مربط المعود العائد لأبناء عبدالله السبيعي بالميدالية الفضية من خلال المهرة “بيفنكا” التي حققت في اليوم الأول المركز الأول في فئة المهرات عمر عامين.

من جهته قال المدير العام لإسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف: “إنها بطولة استثنائية  والخالدية بتوفيق من الله ثم بفضل توجيهات الأمير خالد ودعمه أحرزت انجاز عالمي غير مسبوق تمثل بالحفاظ على الجائزة الأولى من نوعها في العالم التي استحدثت العام الماضي وأحززها الحصان داكارو، وهذه السنة حققها بفضل من الله الحصان العالمي “بانديروس” لتكون السعودية أول بلد في العالم ينال ميدالية البلاتينيوم مرتين متتاليتين”.

وأضاف: ” المشاركة هذا العام على أفضل مستوى والجميع أبطال عالميين و البلاتينيوم أهم من الذهب وبطولة باريس هذا العام من أقوى البطولات في العالم نظرا للمنافسة الشديدة التي اتسمت بها”.

من جانبه أكد مدير مربط المعود سعد السبيعي أن حصول المربط على الميدالية العالمية الفضية في بطولة المهرات غير مستغرب حيث يأتي هذا الانجاز في سياق تطور المربط من عام إلى آخر وقال: “الفروسية السعودية تعيش أجمل مراحلها بفضل الدعم الكبير الذي تحظى بها من راعيها الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، ونتيجة الاهتمام والإمكانات التي يتمتع بها المربط دائما نسعى إلى المقدمة”.

وأضاف: “في بطولة العالم خضنا المنافسة وسط مشاركة أجمل الجياد و أقواها  وعندما تأتي ثانيا في بطولة مثل كأس العالم فهذا انجاز غير عادي و نبارك للأمير خالد بن سلطان بطولة كأس العالم البلاتينيوم والأمير احمد بن عبد العزيز كأس العالم للأمهار وهذين الانجازين الكبيرين لايستغربان على الخالدية وعذبة”.

GetAttacHhment




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1jp



شارك

اترك رد