التجارة تضبط 30 ألف كيلو ذرة فاسدة وعصائر منتهية الصلاحية


التجارة تضبط 30 ألف كيلو ذرة فاسدة وعصائر منتهية الصلاحية

تغطيات – الرياض – متابعة :

أغلقت وزارة التجارة والصناعة مصنعاً لإنتاج المواد الغذائية بعد ضبط 30 ألف كيلو ذرة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومستوردة من الخارج، والتي تم مصادرتها واتلافها فيما بعد، مع استدعاء المسؤولين للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.
 
وتم ذلك عقب الجولات التفتيشية التي نفذتها الوزارة على المصانع والمستودعات الواقعة في جدة، والتي تأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة عبر فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة للتأكد من مدى جودة وسلامة السلع الغذائية والاستهلاكية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية، وحماية المستهلك من أخطار السلع الفاسدة، والمغشوشة.
 
وكان مراقبو الوزارة قد عثروا خلال مداهمتهم للمصنع المتورط على 1500 كيس وزن الواحد منها 20 كيلو غرام من الذرة الصفراء منتهية الصلاحية والمستوردة من الأرجنتين.
 
ويمارس المصنع الذي تم إغلاقه نشاط إنتاج شرائح وأعواد ورقائق البطاطس المقلية، و”شيبس” وغيرها، بالإضافة إلى إنتاج محشوات ذرة مالحة ومحلاة، وسكاكر ومنتجات قمح من فطائر وموالح القمح و الفيشار.
 
على صعيد ذي صلة، صادرت وزارة التجارة كميات كبيرة من العصائر المنتهية الصلاحية ولا تحمل أي بيانات تجارية باللغة العربية موجودة داخل ثلاجات أحد المصانع في جدة، فيما تم اغلاق المصنع واستدعاء صاحب المصنع للتحقيق معه ومساءلته حول المواد التي تم ضبطها وحجزها، ومن ثم إحالة القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقه .
 
واشتملت الضبطيات على: 50 كرتون من عصائر المانجو المركز، و37 كرتون من مركز العنب، وأنواع أخرى من العصائر المركزة.
في حين حجزت الوزارة 33 كيس من المواد الغذائية الأخرى الفاسدة من المصنع نفسه.
 
وتواصل وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على الأسواق والمستودعات الغذائية، والمحال التجارية، والمصانع وجميع المنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
 
كما تؤكد على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.
 
وتدعوا الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 8001241616 .



الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1jr



شارك

اترك رد