عبث الأثيوبيون يتسبب في إغلاق طريق مكة جدة السريع


عبث الأثيوبيون يتسبب في إغلاق طريق مكة جدة السريع

تغطيات – جدة :

تجمُّع مجموعةٍ من الإثيوبيين، بالقرب من مقر الإيواء بالشميسي؛  على طريق مكة المكرمة جدة , بهدف إحداث شغب وفوضى للسيارات المارة على الطريق.

كما أكّد شهود عيان سماع أصوات إطلاق نار في الموقع، وقيام دوريات أمن الطرق بإغلاق الطريق، ومنع المركبات من التقدُّم، وتحويل بعضهم إلى طريق جدة القديم، قبل أن تتم السيطرة عليهم.

وظهر في الصور تطويق الجهات الأمنية، بمساندة قوات الطوارئ؛ للسيطرة على المخالفين، فيما شهد الطريق تكدس مئات السيارات، بعد أن عرقل تجمهر المخالفين الطريق أمامهم.

وقال شهود عيان إن بعض المخالفين خرجوا من مركز الإيواء بمكة وقاموا بإغلاق الطريق السريع وقَذَف بعضهم سيارات المواطنين بالحجارة، خاصة المسار المتجه إلى مكة، ما تسبّب في تكسير زجاج عدد من السيارات وأثار فزع بعض العوائل في سياراتها.

وأشارت المصادر إلى أنه جرى عزل الإثيوبيين المتجمّعين بالطريق، وعدم مرور أي سيارة بجوارهم؛ ما جعلهم يذعنون لرجال الأمن، الذين تمكّنوا من السيطرة عليهم، وإدخالهم مقر الإيواء.

وبيّنت المصادر ، أن مدير شرطة منطقة مكة المكرّمة، اللواء علي الغامدي، ومدير القوات الخاصّة بأمن الطرق بالمنطقة، العميد حسن الشبلان، حضرا في الموقع، وتابعا عملية السيطرة على الإثيوبيين، حتى إدخال المتجمّعين مقر الإيواء، وفتح طريق مكة المكرّمة – جدة، وعودة الانسيابية المرورية إليه.

2

3




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1hL



شارك

اترك رد