سجن أمين السابق بمحافظة جدة 8 أعوام


سجن أمين السابق بمحافظة جدة 8 أعوام

تغطيات – الجدة :

أصدرت المحكمة الإدارية في جدة أمس الخميس ، حكماً بسجن أمين سابق بأمانة المحافظة 8 أعوام، وتغريمه مليون ريال، لاتهامه واثنين من رجال الأعمال  في قضية  الرشوة  .

“مبلغ خمسة ملايين ريال هي مساهمة من الأمين في مخطط المطار القديم وقال إنني أملك فيه ما قيمته 50 مليون ريال عبارة عن 50 سهماً، وغير صحيح أنني أملك 50 في المائة من المخطط”.

وحضر عن المتهم الثالث وكيله الذي أكد وجود موكله في السجن، واكتفى كل من المتهم الرابع والمتهم الخامس وهم وكيلان للأمين بما قدم من مرافعات، كما اكتفى ممثل الادعاء بما قدم حيث أعلن رئيس المحكمة رفع الجلسة قبل النطق بالحكم بعد استدعائهم مرة أخرى من اليوم نفسه.

وحكمت على المتهم الثاني- رجل أعمال- بالسجن 5 أعوام، وتغريمه مليون ريال، كما حكمت بسجن المتهم الثالث -رجل أعمال- 4 أعوام، وتغريمه ٥٠٠ ألف ريال في قضية الرشوة، فيما برأت وكيلي المشاريع والخدمات من تهم الرشوة واستغلال الوظيفة الإدارية.

وأدانت المحكمة أمين الأمانة، بإصدار تراخيص للبناء -أثناء توليه المنصب- في مخطط “المساعد”، رغم وقوعه في مجرى سيل، واستلام مبلغ 5 ملايين ريال على سبيل الرشوة، مقابل السماح بزيادة مساحة البناء في مخطط المطار القديم في جدة.




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1hk



شارك

اترك رد