سعوديون يشاركون قادة العالم في قمة “هوب العالمية للكرامة المالية”


سعوديون يشاركون قادة العالم في قمة “هوب العالمية للكرامة المالية”

1

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

تحدث حسن الجابري الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال في قمة”هوب العالمية” والذي ركزت خلال دورتها المنعقدة في “إتلانتا” على “الكرامة المالية” لأفراد المجتمعات، خصوصا بعد الأزمة المالية التي سيطرت على بعض البلدان منذ العام 2008. كما قدمت قمة “هوب العالمية” حلول لمحو الأمية المالية للأفراد من أجل نشر الوعى المالي لدخولهم في عالم المال والأعمال. كما قاد عمرو باناجه، نائب الرئيس للاتصالات والتسويقلشركة سدكو القابضة، جلسة عمل عن كيفية بناء أساسات العمل التطوعي ودوره في المجتمع للأفراد والشركات. كما تم مناقشة الطرق والأساليب لتحسين أداء هذه الأعمال التطوعية.

وخلال هذه القمة العالمية التي ضمت كبار الشخصيات في عالم الأقتصاد وبعض رؤساء ووزراء بعض الدول التي شملت السيدة شيلا بير رئيسة مؤسسة التأمين على الودائع الاتحادية الأمريكية وبيرنيس كينج، حفيدة السياسي مارتين لوثر كينج، كان حسن الجابري الرئيس التنفيذي لشركة سدكو كابيتال دورا مهما في توضيح متانة الإقتصاد السعودي عبر كلمته التي جذبت الإنتباه من جميع الحضور، كذلك تحدث الجابري خلال كلمته عن الإقتصاد السعودي موضحا أنه يملك قدرات قوية تمكنه من إحتواء أفراد المجتمع السعودي ومنحهم الفرص اللازمة للبدء في مشاريعهم الخاصة والإهتمام بمتطلباتهم لتحقيق النجاح، كما أشاد بالمبادرات المقدمة للشباب بناة المستقبل من خلال الوزارت المعنية مثل وزارة العمل وكذلك مبادرات القطاع الخاص المقدمة من شركات مثل مجموعة سدكو (التي قامت بمبادرة “ريالي للوعي المالي”) وباب رزق جميل وتطرق للنجاح المشهود من خلال هذه المبادرات. وشملت مشاركة الجابري أهمية المسكن للعائلة ومبادرة خادم الحرمين الشريفين للإنشاء 500,000 وحدة سكنية خلال 15 عام، وقانون الرهن العقاري الجديد، وتحديث المناهج لتوسيع قدرات الشباب في جميع الوظائف (التدريب المهني والمنح الدراسية).

كما أكد الجابري أن المبادرات المقدمة من جميع الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص لا تغفل دور المرأة السعودية التي باتت تلعب دورا مهما وأساسيا في تطوير الأقتصاد السعودي، كما أكد أن الأقتصاد السعودي ومبادراته تهدف إلى مشاركة جميع أفراده سواء كانوا أغنياء أو فقراء في بناء المستقبل من أجل تطبيق مبدأ ” الكرامة المالية” للجميع. وفي نهاية حديثه عن قوة الأقتصاد السعودي أعرب أنه يصلح أن يكون مثال يحتذى به في العالم لحل مشكلة “الكرامة المالية” لجميع أفراد المجتمعات التي تعاني من أزمات مالية.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة سدكو أطلقت ضمن مبادراتها الاجتماعية ( برنامج ريالي ) الذي يساهم في تعزيز الوعي المالي لدى شرائح المجتمع المختلفة والتي كان من ضمنها شريحة الشباب الذين هم الأقرب لسوق العمل لتوعيتهم حول العادات الصحيحة في التعامل مع المال وتمكنهم من تحمل مسئولياتهم المختلفة مما كان لها بالغ الأثر على الشباب وظهرت مبكرا النتائج الايجابية في تغيير العادات المالية الخاطئة والوعي نحو العادات الصحيحة في وضع الميزانية والادخار والاستثمار والاقتراض .

ونظرا لأهمية التوعية المبكرة والبناء الصحيح استهدف برنامج ريالي كذلك شريحة الأشبال الصغار في المدارس الابتدائية بعد دراسة وافية واستطلاع لآراء أولياء الأمور ونخبة من التربويين التي أظهرت نتائجها أن 86% يعتقدون أهمية تدريب الصغار على الاساليب المالية الرشيدة وأن 79% منهم يرون ضرورة تعليمهم الأساليب المالية الجيدة قبل سن 12 عاما من خلال أسلوب مهني في توصيل المعلومة لهذه الفئة عن طريق القصص والتمارين التفاعلية وورش العمل المنشطة .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1gM



شارك

اترك رد