الجبيل: (ابتدائية الفناتير) تكفل الأسر المحتاجة


الجبيل: (ابتدائية الفناتير) تكفل الأسر المحتاجة

تغطيات – الجبيل – فرحان العنزي :

أطلق” نادي العطاء والتطوع ” بمدرسة الفناتير الابتدائية بالجبيل الصناعية وبالتعاون مع جمعية الجبيل الخيرية برنامج ( كفالة أسرة ) والذي يمتد لمدة عام دراسي كامل حيث يقوم النادي بكفالة الأسر المحتاجة في محيط حي المدرسة بتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم عن طريق كوبات شراء يوفرها معلمو المدرسة ، كما يتم جمع الملابس الزائدة عن حاجة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين  وتقديمها للأسر المحتاجة.

وأوضح خالد الحربي مدير مدرسة الفناتير الابتدائية بأن برنامج كفالة أسرة يقوم على شقين الأول جمع الملابس الزائدة عن الحاجة من المعلمين والطلاب وأولياء أمورهم وذلك لمدة ثلاثة أسابيع  ، حيث تم مخاطبة جمعية الجبيل الخيرية والتي تعاونت مشكورة بإحضار حافلة داخل أسوار المدرسة .

مضيفاً في الأسبوع الأول كان هنالك تعريف بالبرنامج عن طريق إرسال رسائل ( أس أم أس ) لأولياء الأمور نبلغهم بالبرنامج وبطاقات تعريفية للطلاب وكلمات بالمصلى والإذاعة وفي الأسبوعين الثاني والثالث بدأ تنفيذ البرنامج والذي وجد تجاوباً كبيراً من الطلاب وأولياء أمورهم بشكل فاق توقعاتنا وهذا يدل على بذرة الخير الموجودة في هذا الوطن وأبنائه.

أما القسم الثاني من البرنامج فهو كفالة أحد الأسر المحتاجة والتي تقع في محيط المدرسة ويدرس ابنائها بمدرسة الفناتير حيث يتم توفير كل ما تحتاجه الأسرة من مواد غذائية عن طريق كوبونات شراء يوفرها معلمو المدرسة وذلك بشكل شهري ولمدة عامل دراسي كامل بمشيئة الله .

ووجه مدير المدرسة شكره لجميع المعلمين المشاركين بهذا البرنامج والذين أسهموا في نجاحه وكذلك لطلاب نادي العطاء والتطوع بالمدرسة ” عبدالعزيز السهلي ، عادل العنزي ، عبدالله الأفندي ، رضا العمر ” وبين الحربي أن مثل هذه البرامج تزرع في نفوس الصغار حب العمل التطوعي والبذل والعطاء ومساعدة الآخرين .

من جهته ذكر أحمد مطر السويدي أمين عام جمعية الجبيل الخيرية وعضو مجلس الإدارة بأن برنامج كفالة أسرة كان له أبلغ الأثر في نفوس المستفيدين من خدمات الجمعية ، ونشكر كل القائمين عليه من معلمين وطلاب بمدرسة الفناتير الابتدائية والتي عودتنا على شراكتها المجتمعية الدائمة مع الجمعية في الكثير من المناشط الخيرية .

مضيفاً بأن مشاركة الجمعية في هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من حرص جمعية الجبيل الخيرية بالمساهمة والمشاركة الجادة والفاعلة في غرس وتنمية مفهوم العمل الخيري لدى أبنائنا الطلاب في محافظة الجبيل .

وأردنا ان نشكر إدارة المدرسة على إقامة مثل هذه الفعاليات الخيرية لابنائنا الطلاب ونتمنى من بقية المدارس تبني مثل هذه البرامج والفعاليات الخيرية .

DSC03818

 

سند مالي لكفالة أسرة

سند مالي لكفالة أسرة

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1cx



شارك

اترك رد