” الحلم ” شارف على الانتهاء


” الحلم ” شارف على الانتهاء

تغطيات – جدة

حصلت “صحيفة تغطيات الإلكترونية ” على صور حديثة  لمشروع  ” الحلم ” مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، بينت حجم  الانتهاء من المشروع الضخم ، حيث تشير مصادر إلى أنه سيتم تسليمها خلال 14 يوم .

ويذكر أن ملعب الملك عبدالله في جدة سيكون جاهزًا بعد 14 يوم لاستقبال المباريات الرسمية، وبانتظار إعلان الافتتاح الرسمي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وتحديد الفريقين اللذين سيفتتحانه. ومن المتوقع أن يكون فريق الاهلي والاتحاد حيث سيكون اللقاء في دوري عبداللطيف جميل بالجولة  التاسعة عشر في 24-1-2014

 

وصمم الملعب لاستضافة المباريات المحلية والإقليمية والدولية، حسب مواصفات الفيفا العالمية، حيث يتكون من ستة طوابق رئيسة تتضمن إلى جانب الطوابق المخصصة للجماهير 18 مقصورة خاصة، ومرافق ملكية لاستضافة أكثر من 200 شخص، وتتضمن المرافق الملكية أيضا غرفا للاجتماعات والمؤتمرات وصالة استقبال وأخرى للطعام، إضافة إلى مسجد جامع وأكاديمية رياضية ومستشفى رياضي طبي متقدم وملاعب متعددة للرياضات الأخرى وملاعب رديفة ومجمع ضيافة للرياضيين ومحطة قطار كهربائي.

وتتكون المدينة من إستاد رئيس يتسع لـ60 ألف متفرج، وإستاد رديف بسعة 20 ألف متفرج، وملعب خارجي مستقل لألعاب القوى بسعة ألف متفرج، وملاعب أخرى مختلفة وصالة مغلقة وقاعة متعددة الاستعمال بسعة 10 آلاف متفرج للألعاب الرياضية، ومواقف خارجية بسعة ثمانية آلاف سيارة.

وتقدر تكلفة إنشاء المدينة بما يقارب 530 مليون يورو .وهي أول مدينة رياضية لا تخضع للإشراف والتشغيل من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

ومن المقرر أن تستضيف هذا المدينة بطولة كأس الخليج  22 للمنتخبات لكرة القدم  المقررة في الربع الأخير من عام 2014 بعد أن تقرر رسميا نقلها إلى مدينة جدة بسبب انعدام الأمن وغياب الجاهزية الفنية بالنسبة لمحافظة البصرة العراقية.

 

وأوضح أن من أبرز الأمور التي أخذها بعين الاعتبار في هذا الملعب بالاستغناء التام عن المضمار ليضاهي الملاعب الأوروبية الشهيرة، حيث سيكون المتفرج قريبا جداً من أرض الملعب ويعيش الحدث بكل تفاصيله.

ومن جانب أخر وضحت  الوزارة النقل أنها تقوم حالياً بتنفيذ تقاطعات وهي ( تقاطع أبحر وتقاطع صالة الحجاج وتقاطع الصالة الشمالية ) علي طريق المدينة المنورة و(تقاطع مدينة الملك عبدالله الرياضية وتقاطع عسفان ) على طريق الحرمين، حيث بلغ عدد الجسور التي تشملها هذه التقاطعات (14) جسرا خرسانيا بالإضافة الى أربعة جسور أودية تجاوزات كميات الأعمال الخرسانية المسلحة فيها وما يلزمها من أعمال تكميلية (185.000 متر مكعب ).

وأكد أن هذا المشروع و عند الانتهاء منه – بأذن الله – سوف يحقق الربط المباشر لمدينة الملك عبد الله الرياضية على طريق المدينة المنورة وطريق الحرمين دخولاً وخروجاً بالإضافة الى خدمة المشاريع التي تقع شمال وغرب وجنوب مطار الملك عبد العزيز الدولي لمركز الأمير سلطان الحضاري ومشروع وزارة الأسكان ومشروع مستشفى الملك فيصل التخصصي والمشروع الإسكاني للمؤسسة للتقاعد بالإضافة  إلى الربط المباشر للمناطق العمرانية شرق طريق الحرمين مع طريق الحرمين وطريق المدينة المنورة مما يعود بالنفع المباشر في تسهيل الحركة المرورية لجميع الأحياء العمرانية الواقعة شمال وغرب مطار الملك عبد العزيز الدولي وشرق طريق الحرمين وجنوب تقاطع عسفان .

2

3

4

5

7




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1cE



شارك

اترك رد