تحفيظ الجبيل تكرم عدداً من المعلمين والموظفين ولجان حفل التخرج


تحفيظ الجبيل تكرم عدداً من المعلمين والموظفين ولجان حفل التخرج

تغطيات -الجبيل

كشفت الجمعية الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل عن وجود مشاريع ضخمة لدعم برامج تعليم كتاب الله في الحلقات والمدارس النسائية, ومنها مشروع حي جلمودة ومشروع آخر بالجبيل البلد بحي مهد الذهب, من أجل إيجاد موارد ثابتة ومستقرة تدعم أنشطة الجمعية.

وقال فضيلة الشيخ : خالد بن عبدالرحمن الجبر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الجمعية عليها هم وثقل مادي كبير في مشاريع الوقف,  خصوصا مع أهداف الخطة الاستراتيجية للخمسة أعوام القادمة والتي تستهدف توسيع الشريحة المستهدفة الحالية بزيادة أعداد الطلاب من 3000 الى 4500 طالب ومن 4000 طالبة الى 6000 طالبة.

وأشاد بدور معلمي حلقات التحفيظ التابعين للجمعية الذين ساهموا في الفترة الماضية لتغطية وتلبية احتياجات المجتمع لتعليم الابناء القرآن الكريم, مقدماً شكره ودعاءه لهم على حسن التعليم والتربية والتحفيظ, حيث تخرج مؤخراً على أيديهم 54 حافظاً جديداً.

وبين الجبر أن الجمعية وقعت مؤخراً شراكات مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لإقامة دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات على تعليم وتحفيظ كتاب مع التجويد ايضاً.

وكشف عن إنشاء معهد إعداد المعلمات بالجمعية قريباً الذي سيخرج عدداً من معلمات القرآن الكريم وتجويده.
جاء ذلك في الحفل السنوي الذي أقامته الجمعية  مساء أمس الثلاثاء بحضور أكثر من 100 شخص بمخيم ساسرف بالجبيل الصناعية.

وقدم مشرف الشؤون التعليمية بالجمعية صالح بن فهد الرباح في كلمته بالحفل عدة رسائل للمعلمين, موضحاً لهم أهداف القسم في الخطة الاستراتيجية التي تتطلب منتجين متميزين كل سنة في تعليم القرآن, مشيراً الى أن ذلك لا يتأتى إلا أن يكون جميع المعلمين فريق واحد, وبين أن القسم مطالب بتوسيع الشريحة المستهدفة بالحلقات بنسبة 50% واستبقاء ما نسبته 70% من طلاب المرحلة المتوسطة , و30% من طلاب المرحلة الثانوية.
وناشد من كل معلم أن يكونوا دعاة الى الله ودعاة الى التربية الحسنة, وأن يحرصوا على تخريج معلمين من تلك الحلقات وليسوا حفاظاً فقط.

بعد ذلك تم تكريم المعلمين الذين خرجوا 54 حافظاً والبالغ عددهم وتكريم
الموظفين بحسب سنوات الخبرة, كذلك الأعضاء المشاركون في لجان حفل تخريج
الدفعة العاشرة.

2

33

888




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-1aC



شارك

تعليق واحد

اترك رد