بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنات


بدء التسجيل في الكليات التقنية للبنات

Foundation for Vocational Training

تغطيات – الرياض – متابعة

أعلنت المؤسسة  العامة للتدريب التقني والمهني عن بدء القبول والتسجيل  في قطاع التدريب التقني على  (موقع خدمات المتدربات- القبول والتسجيل ) للتسجيل في الكليات التقنية للبنات التابعة للمؤسسة (الفصل التدريبي الثاني) اعتبارا من يوم الأحد الموافق 22/12/1434هـ إلى الخميس 11/1/1435هـ, على ان تكون بداية الفصل التدريبي الثاني بمشيئة الله يوم السبت الموافق 12/2/1435هـ .

 (http://gadmission.tvtc.gov.sa/ )

مع ضرورة مراعاة الآتي عند التقديم على الانترنت في المرحلة الأولى من التقديم:

  • ليس هناك طريقة للتقديم إلا من خلال التقدم على الانترنت في الفترة المعلنة ، ولا يقبل  أي تقديم ورقي .
  • لا يسمح بالتقديم على أكثر من كلية وتخصص ومن تقوم بتسجيل أكثر من تقديم واحد على الانترنت فتتحمل مسؤولية إلغاء طلباتها مجتمعةً تلقائياً .
  • تستعمل  البيانات المدخلة من قبل المتقدمة في مرحلة التقديم على الانترنت كأساس الفرز  و للترشيح وتتحمل المتقدمة كامل المسؤولية عن صحة ودقة البيانات المدخلة من  قبلها في مرحلة التقديم على الانترنت و ما ينتج عنها من مفاضلة أو إستبعاد.
  • سيتم  الفرز بالنسبة في الشهادة الثانوية من خلال حساب المعدل التراكمي. وتتحمل أي  مرشحه مسؤليه استبعادها (في مرحله تدقيق الأوراق الثبوتيه وتدخل مراحل الفرز      القادمة حسب نسبتها إذا توفرت مقاعد شاغره) بسبب إدخال نسبتها خطأ .
  • يمكن للمتقدمة مراجعة بياناتها وطباعة نموذج التقديم بعد استكمال التقديم للتأكد من صحتها، كما يمكن خلال الفترة المعلنة للمرحلة الأولى فقط تعديل بيانات  التقديم ولن يكون هناك إمكانية للتعديل بعد انتهاء مرحلة التقديم على      الانترنت.
  • لن يتم استقبال أي متقدمه للكلية إلا فقط من يعلن اسمها وتصلها رسالة جوال وبريد الكتروني لمراجعة الكلية في الفترة المحددة.
  • الإعلان  في الموقع هو الإعلان الرسمي للترشيح , ورسائل الجوال والبريد الالكتروني وسيله اضافيه لإبلاغ المرشحة. ولا يحتج بها بعدم وصول رسالة جوال أو بريد      الكتروني في عدم معرفتها بالترشيح. لذا يجب متابعه الموقع لمعرفه الأسماء   المرشحة لمراجعة الكلية.
  • لا  يتم استقبال الأوراق الثبوتية والشهادات والتدقيق عليها إلا في المرحلة  الثالثة (مرحلة التدقيق لأوراق المرشحة) في حال الترشيح لها، وعند التدقيق في      المرحلة الثالثة تتحمل المتقدمة مسؤولية إلغاء طلبها تلقائياً أو تغير ترتيبها في الترشيح عند اكتشاف عدم صحة أو عدم دقة البيانات المدخلة في مرحلة التقديم على الانترنت أو عند فشلها في إثبات أيٍ منها أثناء التدقيق.
  • شروط      القبول بالكليات التقنية للبنات

· أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة او مايعادلها.

· أن تكون سعودية الجنسية.

· أن لا يكون قد مضى على تخرجها من الثانوية أكثر من ثلاث سنوات وتزيد المدة إلى خمس سنوات في الكلية التقنية للبنات بالباحة ونجران والجوف وعرعر وحائل والدوادمي وجازان إن توفرت مقاعد.

· أن لا يزيد عمر المتقدمة عن (30 ) سنة.

· أن لايكون لدى المتقدمة شهادة تدريب تقني او مهني سابقة تعادل او تفوق مستوى الشهادة المتقدمة عليها.

· أن لا تكون متدربة مستمرة في أحد الكليات التقنية للبنات.

· أن لاتكون مفصولة لأي سبب من اي كلية تقنية من قبل.

· أن لا تكون مفصولة لأي سبب تاديبي من اي جهة تعليمية من قبل.

· أن تكون حسنة السيرة والسلوك.

· أن تكون لائقة طبياً.

· بنات شهداء الواجب يتم التقديم عن طريق الوحدة التدريبية بما يثبت ذلك من الجهة الحكومية ذات العلاقة.

· قبول المتقدمات من جمعية الأمير فهد من سلمان الخيرية لرعاية المصابين بمرض الفشل الكلوي و جمعية إنسان وذلك بالتنسيق رسمياً بين الجمعية والإدارة العامة لخدمات المتدربات.

· أولوية القبول لخريجات نفس المنطقة التعليمية للكلية.

المزايا:

· مكافأة شهرية مقدارها( 1000 )ريال شهرياً .

· جائزة ومكافأة معالي المحافظ ( 2000 ) ريال للخريجة المتفوقة

· جائزة ومكافأة معالي المحافظ ( 2000 ) ريال للخريجة المثالية .

· توفير العدد والخامات والأدوات التدريبية مجاناً.

· مزاولة الأنشطة العلمية والاجتماعية المختلفة بالوحدة التدريبية .

· دعم الخريجات من قبل مركز ريادة لمشاريعهم بقروض مالية .




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-11w



شارك

تعليق واحد

  1. اجنبية زوجة سعودي

    كيف الملك طلع قرار تعامل زوجة المواطن السعودي مثل السعوديات في التعليم والمستشفيات ولما رحت اسأل قالت مسولة القبول لاما يصير امك سعودية قلت لا قالت نحن ما جانا اي قرار ما وصلنا وانا ماذا افعل الان يا ناس اسجل ولا لا

    الرد

اترك رد