العالي سوف تعلن قائمة المرشحين والمرشحات للابتعاث في المرحلة التاسعة


العالي سوف تعلن قائمة المرشحين والمرشحات للابتعاث في المرحلة التاسعة

 

تغطيات – الرياض- متابعة

أعلنت وزارة التعليم العالي على موقعها الإلكتروني قائمة المرشحين والمرشحات للابتعاث في المرحلة التاسعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للابتعاث الخارجي. وأوضحت الوزارة في بيان صحفي بهذا الخصوص بأنه قد تم ترشيح 7585 مرشحاً ومرشحة ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج، منهم (567) لمرحلة البكالوريوس في الطب والعلوم الطبية، و (5038) لمرحلة الماجستير، و(787) لمرحلة الدكتوراه، و(1193) لمرحلة الزمالة الطبية.

وحول طبيعة التخصصات التي تم ترشيح المتقدمين فيها أوضح البيان بأن الابتعاث في مرحلة البكالوريوس اقتصر على دراسة الطب والعلوم الطبية، بينما تتسع دائرة التخصصات في مرحلتي الماجستير والدكتوراه لتصل إلى واحد وعشرين تخصصاً تحتاجها المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، وبما يتوافق مع سوق العمل واحتياجات المناطق والمحافظات.

من جانب آخر أكدت الوزارة على أن حضور من تم ترشيحهم للابتعاث لملتقيات المبتعثين ملزم للجميع، مشيرة إلى أن أولى محطات هذه الملتقيات ستنطلق في مدينة جدة في الفترة من 3-6/1/1435هـ، ومن ثم بمدينة الرياض في الفترة 11-16/1/1435هـ، وأخيراً بمدينة الخبر 20-23/1/1435هـ.

واختتمت الوزارة بيانها الصحفي بتهنئة جميع المرشحين والمرشحات وحثهم على الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة التي أتاحتها لهم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم، ويتفرغوا للتحصيل العلمي حتى يعودوا ويسهموا في تنمية وطنهم، كما دعت الوزارة كل من لم يرشح، ويرى استحقاقه للترشيح مراجعة إدارة البرنامج في وكالة الوزارة لشؤون البعثات خلال أسبوع من إعلان النتائج.

http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/FinalResults.aspx

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-Yd



شارك

اترك رد