البروفيسور ستيفن هولواي من جامعة ليفربول يزور الهيئة الملكية


البروفيسور ستيفن هولواي من جامعة ليفربول يزور الهيئة الملكية

تغطيات – الجبيل الصناعية – فرحان العنزي

استقبل سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور مصلح بن حامد العتيبي بمكتبه بالهيئة الملكية بالجبيل مؤخراً ــ البروفيسور ستيفن هولواي من جامعة ليفربول،  وقد حضر الاستقبال مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية الدكتور علي عسيري وعدد من المسؤولين .

ورحب الدكتور العتيبي في مستهل الزيارة بالبروفيسور ستيفن هولواي، وقدم له شرحاً موجزاً عن الهيئة الملكية بالجبيل ومسؤولياتها، وعن مدينة الجبيل الصناعية وما تحتويه من صناعات ثقيلة وبتروكيماوية ومعدنية وغيرها، وعن المؤسسات التعليمية المختلفة مثل: كلية الجبيل الجامعية، وكلية الجبيل الصناعية، ومعهد الجبيل التقني، والتي تهتم  بالكوادر الوطنية بتأهيلهم وتدريبهم للانخراط في الحقل الصناعي؛ ليسهموا في التنمية الصناعية بالمملكة .

بعد ذلك اتجه البروفيسور ستيفن هولواي إلى مركز الزوار، واستمع إلى شرح مفصل عن قصة إنشاء مدينة الجبيل الصناعية والتحديات التي واجهتها، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة في المدينة بالنظر إلى ما تمتلكه من بنية تحتية مكنتها من استقطاب استثمارات عملاقة في مجال البتروكيماويات والصناعات التحويلية.

بعد ذلك قام البروفيسور ستيفن هولواي بجولة ميدانية شملت مركز سابك للتدريب، وشركة الجبيل المتحدة للبتروكيماويات ، وشملت الجولة أيضأ قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل والتقى خلالها بالمختصين في هذه الجهات. كما زار البروفيسور هولواي برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية وبحث أوجه التعاون بين الجامعة والبرنامج.

الجدير بالذكر أن جامعة ليفربول تعد من الجامعات المميزة في مجال دراسة الطب.

Professor Stephen Holloway

Professor Stephen Holloway

Professor Stephen Holloway




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-WE



شارك

اترك رد