بطولة الجيمكانة …لأول مرة تقام في الرياض و الدمام و جدة


بطولة الجيمكانة …لأول مرة تقام في الرياض و الدمام و جدة

 

تغطيات – الرياض

  أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن بندر الفيصل رئيس الإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بطولة “الجيمكانة” السعودية وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم الأحد الموافق 27-10-2013 بحلبة ديراب بالرياض التي تنظمها شركة توكيلات الجزيرة بالتعاون مع (جميكانة1) وتحت إشراف الإتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية وذلك عبر ثلاث جولات تنافسية تقام في كل من الرياض والدمام وجدة خلال شهر نوفمبر من السنة الحالية.

 

 وسيربح الفائز بلقب البطولة سيارة فورد موستانج معدلة فيما سيمنح للجمهور الفرصة بالفوز بثلاث سيارات فورد فوكس 2013.

   من جهته عبر الأمير سلطان بن بندر عن شكره وامتنانه البالغ لشركة توكيلات الجزيرة مشيداً ببرامج دعمها المتواصلة للشباب السعودي ، وسعيها الجاد في توفير الدعم للمواهب السعودية لإبراز إمكاناتهم المتميزة وتفريغ طاقاتهم وتمكينهم من ممارسة هواياتهم من خلال الحلبات المخصصة والآمنة والتي تضمن بعد مشيئة الله سلامتهم.

 وقال: “الشركات خلال الخمس سنوات الأخيرة قدمت دعماً كبيراً لرياضة السيارات بالسعودية متمنياً المزيد من هذا الدعم مؤكداً  ثقته بأن بطولة الجيمكانة السعودية ستنجح كون الفريق المنفذ للبطولة يطبق المعايير الدولية لرياضة السيارات معبراً عن أمله أن تكون الجيمكانة بوابة لبطولات أكبر تنظم بالسعودية ومنها تنطلق للدول العالمية لتصبح السعودية منافساً لتنظيم بطولات السيارات.

  ثم ألقى مدير عام المبيعات والتسويق في شركة توكيلات الجزيرة صباح الكريديس كلمة أشاد فيها بالجهود التي أدت إلى التطور المتسارع  الذي شهدته رياضة السيارات في المملكة خلال السنوات الأخيرة.

 وقال: “نسعى في الشركة من خلال برنامج دعم رياضة السيارات في المملكة التي نقوم مع شركائنا الإستراتيجيين بتنفيذه تحت إشراف الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية إلى إيصال رسالة توعوية مهمة والتي يقوم عليها البرنامج والموجهة إلى الشباب السعودي ، والتي نأمل أن يكون لها الأثر الإيجابي في التقليل من ظاهرة ممارسة هواية رياضة السيارات على الشوارع العامة والتقليل من المخاطر التي تتسبب فيها تلك التصرفات غير المسؤولة”.

 

  وأضاف: “نعتبر إطلاق بطولة الجيمكانة السعودية والتي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط ، محطة من المحطات الداعمة لرياضة السيارات ضمن هذا البرنامج ونأمل من خلالها بالنجاح في التركيز على إيصال رسالتنا إلى شبابنا العربي السعودي”..

 وأبان الكريديس أن الموسم المقبل سيشهد الكثير من المشاركات المحلية والإقليمية والدولية الفعاليات التي ستتجاوز 38 فعالية وذلك مع انضمام كوكبة من أمهر السائقين السعوديين الواعدين إلى الفريق.

 

  كما قام مدير البطولة الكابتن عبد الهادي القحطاني بشرح مفصل عن قوانين ومعايير الاشتراك والفوز في البطولة للمتسابقين بما في ذلك التجهيزات التي يجب أن تجهز بها سيارات المشاركين والتي تراعى المقاييس العالمية للسلامة .

 

 “يذكر بأن “الجيمكانة” هو اسم متعارف عليه ومتداول في الغرب وشرق آسيا لوصف نوع معين من سباق السيارات الذي يعتبر مزيجاً من رياضة الأوتوكروس و الانجراف معاً مما يعطي أهمية كبيرة للقوة والسرعة والدقة في الأداء وهي تنافس سائقين اثنين لكسر حاجز الزمن في مسافة 1 كيلومتر إذ يعتمد السباق على قدرة المتنافسين على التحكم في سياراتهم داخل مضمار متماثل ومحدد ومغلق حيث توضع في مسالكه الضيقة صعوبات وعقبات مصممة لتأخيره عن العودة إلى نقطة الانطلاق والرابح هو من يتمكن من العودة إلى نقطة الانطلاق في أقصر وقت ممكن وبأقل الأخطاء

 

   وستقام البطولة الجيمكانة السعودية من خلال ثلاث جولات في شهر نوفمبر 2013 تكون الأولى منها في مدينة الرياض بتاريخ 2 نوفمبر في حلبة ديراب للسباقات والثانية بتاريخ 16 نوفمبر في منتزه الملك فهد في المنطقة الشرقية فيما ستقام الجولة الثالثة والأخيرة في محافظة جدة على أرض نادي الطيران الشراعي بتاريخ 30 نوفمبر.

 وسيتخلل كل جولة العديد من الفعاليات المصاحبة والأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى الجوائز القيمة المخصصة للحضور من الجماهير وأهمها السحب على جائزة سيارة فورد فوكس 2013 مع نهاية كل فعالية في كل مدينة إضافة الى الجائزة الكبرى والمخصصة للمتنافسين حيث سيحصل الفائز بلقب البطولة على سيارة فورد موستانج 2013.

Djimkana

Djimkana

Djimkana




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-UV



شارك

اترك رد