وزير التربية والتعليم يزور الكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة بالعزيزية


وزير التربية والتعليم يزور الكشافة المشاركين في معسكرات الخدمة العامة بالعزيزية

واس – منى

زار صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية اليوم معسكر العزيزية الكشفي في مكة المكرمة.
وهنأ سموه في كلمته القاها خلال الزيارة شباب الوطن بالشرف الذي أختص الله به أبناء المملكة لخدمة ضيوف الرحمن، مبينًا أن ذلك شرف عظيم  لهم وهم يحملون رسالة هذا الوطن وقيادته الحكيمة.
ووصف سموه ما يقدمه الكشافة بالعمل التطوعي الكبير الذي يؤجرون عليه نظير الدور الذي يقومون به في مساعدة حجاج بيت الله الحرام .
وقال سموه : إن الأعمال التطوعية التي تقدمها جمعية الكشافة لا تستغرب من الإنسان السعودي رسول السلام الذي يجد الدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع, وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين – حفظهم الله -.
وأضاف سموه أتطلع أن يرتقي عدد الكشافين المشاركين في معسكرات الخدمة من 4500 كشاف إلى 14 ألف رسول سلام يخدمون الحجاج ويتشرفون بما يقدمون من عمل تطوعي في هذا المكان وهذا الزمان، مثنياً على الجهود الكبيرة التي عملت في إصدار الخرائط  والأدلة الإرشادية من قبل المعسكرات التي زادت هذا العام بإصدار الخريطة الإرشادية لحي العزيزية.
ووجه سمو رئيس الجمعية كلمة توجيهية عبر اللاسلكي لجميع المشاركين بالمعسكرات, أشاد فيها بالدور الكبير الذي يقوم به منسوبي الكشفية من رسالة إنسانية لمساعدة الآخرين في موسم الحج ،وبث روح العمل التطوعي في الأجيال.
وشارك سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد الكشافة في تقديم التهنئة للملك كارل جوستاف السادس عشر ملك السويد، الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي ،بمناسبة مرور أربعين على اعتلائه العرش .

 

 




الرابط المختصر : http://wp.me/p4ii0D-Np



شارك

اترك رد